الشريط الإخباري

القضاء البلجيكي يدين متزعم جماعة تجند إرهابيين إلى سورية بتشكيل منظمة إرهابية

بروكسل-سانا

أدان القضاء البلجيكي اليوم متزعم مجموعة ما يسمى “الشريعة لبلجيكا” الإرهابية ونحو 40 عنصرا بتشكيل منظمة إرهابية قامت بتجنيد مواطنين بلجيكيين للالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وذلك في ختام محاكمة احيطت بحماية امنية مشددة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قاض في المحكمة قوله إن “جماعة الشريعة لبلجيكا كانت تجند الشباب البلجيكي وتنظم سفرهم للالتحاق بصفوف التنظيمات الارهابية المسلحة في سورية” لافتا إلى أن المدعو فؤاد بلقاسم المتزعم الأساسي في المجموعة هو المسؤول عن دفع الشباب لاعدادهم للقتال الإرهابي المسلح”.

وحكمت المحكمة على الإرهابي بلقاسم بالسجن 12 عاما بتهمة تزعم تنظيم إرهابي يشكل ابرز شبكة تجنيد ارهابيين في بلجيكا لإرسالهم الى سورية وحكم على سبعة متهمين اخرين في القضية بالسجن بين 3 و5 سنوات، بعضهم مع وقف التنفيذ.

ومن بين المتهمين حضر تسعة أشخاص الجلسات بينما مازال المتهمون الـ 37 الآخرون في سورية حيث نطقت المحكمة بالأحكام القصوى بحق المتهمين الغائبين وذلك بالسجن 15 عاما للذين اعتبرتهم متزعمين و5 سنوات للأفراد العاديين.

وكانت محاكمة 64 إرهابيا من جماعة ما يسمى “الشريعة لبلجيكا” الإرهابية تمت منذ تشرين الاول الماضي لمشاركتهم في انشطة المجموعة او مساعدتها كما يدعو ارهابيو المجموعة عبر الانترنت وفي الشوارع إلى اقامة “دولة اسلامية” في بلجيكا وإلى ما يسمى “الجهاد”.