موسكو ترد على الأنباء المغلوطة حول موقفها من لقاء بصيغة نورماندي

موسكو-سانا

نشرت وزارة الخارجية الروسية المراسلات الدبلوماسية بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ووزراء خارجية فرنسا وألمانيا بشأن إمكانية عقد لقاء جديد بصيغة نورماندي وذلك رداً على المعلومات والأنباء المغلوطة التي تم نشرها بشأن هذا الموضوع من قبل الدول الأخرى عن موقف موسكو من عقد اللقاء.

وقالت الوزارة في بيان اليوم أوردته وكالة سبوتنيك: “في الآونة الأخيرة تم تحريف موقف روسيا ودورها في التسوية الداخلية الأوكرانية والتوجهات لعقد اجتماع وزاري محتمل بصيغة النورماندي ولمنع المزيد من التكهنات قررت وزارة الخارجية الروسية نشر المصادر وكشفها”.

أضاف البيان: “موسكو تنتظر ردة فعل باريس وبرلين على نشر مراسلة لافروف مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريانوما ونظيره الألماني هايكو ماس وما يجب التحدث عنه حول التهيئة الروسية للمفاوضات بصيغة نورماندي”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رفض في الثامن من الشهر الجاري اقتراحاً من برلين وباريس لعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول المشاركة في صيغة نورماندي يوم الـ 11 من نفس الشهر معتبراً هكذا اجتماع مستحيلاً بسبب جدوله الزمني فضلاً عن أن مقترحات موسكو بشأن الوثيقة النهائية للاجتماع لم تتم الإجابة عنها.

وعقدت القمة الأخيرة بصيغة نورماندي في باريس يوم الـ 9 من كانون الأول 2019 حيث اتفقت الأطراف على خطوات لحل النزاع لكن وقف إطلاق النار لم يتحقق.

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا

موسكو-سانا أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة محاولة الانقلاب العسكري التي جرت في بوليفيا.