اتحاد دول أمريكا الجنوبية يدين محاولة الانقلاب المدعومة من قبل الولايات المتحدة ضد الحكومة الفنزويلية

كيتو-سانا

ادان ارنستو سامبر الأمين العام لاتحاد دول أمريكا الجنوبية اوناسور محاولة الانقلاب المدعومة من قبل الولايات المتحدة ضد فنزويلا مؤكدا الدعم الكامل من قبل دول الاتحاد للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

كما دعا سامبر في حسابه على شبكة الانترنت إلى تسوية الأوضاع في فنزويلا بطرق ديمقراطية وسلمية.

وكان الرئيس الفنزويلي أعلن قبل ثلاثة أيام إحباط محاولة انقلابية مدعومة من الولايات المتحدة تضمنت مخططا لزعزعة استقرار فنزويلا واستهداف الديمقراطية فى البلاد وأعلن أنه تم القبض على عدد من المتورطين في هذه المحاولة الانقلابية.

وفي سياق متصل أعرب اتحاد دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي سيلاك الذي تتولى الإكوادور رئاسته الدورية مجددا عن رفضه للعقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة ضد مسؤولين في الحكومة الفنزويلية .

وأشار الاتحاد في بيان له إلى أن رؤساء دول وحكومات أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي كانوا قد أعربوا عن قلقهم إزاء هذه العقوبات خلال موءتمر القمة الثالث للاتحاد الذي عقد في كوستاريكا في كانون الثاني الماضي.

وشدد الاتحاد في بيانه على أهمية مبادئ إعلان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي باعتبارها منطقة سلام داعيا المجتمع الدولي إلى الاحترام الكامل لهذه المبادئ في علاقاته مع البلدان الأعضاء في هذا التكتل الإقليمي.

يذكر أن الإدارة الأمريكية تسعى منذ سنوات إلى زعزعة الاستقرار في فنزويلا التي تتبنى حكومتها مواقف سيادية مستقلة وتدافع عن مصالح شعبها في مواجهة الهيمنة الامبريالية الأمريكية .

انظر ايضاً

اتحاد دول أمريكا الجنوبية يؤكد دعمه لمطالب الارجنتين بالسيادة على جزر المالفيناس المحتلة من قبل بريطانيا

كيتو-سانا أعرب الأمين العام لاتحاد دول أمريكا الجنوبية أوناسور آرنيستو سامبر دعمه لمطالب الأرجنتين المتعلقة …