أكثر من 429 مليون ليرة قروض زراعي الشيخ بدر لتمويل مستلزمات العملية الزراعية

طرطوس-سانا

بلغ إجمالي الإقراضات الممنوحة من المصرف الزراعي في الشيخ بدر منذ بداية العام ولغاية تاريخه نحو 429 مليون ليرة شملت مختلف الغايات الزراعية.

وبينت المهندسة امتثال سميا مديرة المصرف في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن منطقة عمل الفرع هي منطقة جبلية ذات حيازات زراعية صغيرة وكان للمصرف دور فعال في تحقيق التنمية الريفية فيها بنسبة كبيرة عن طريق تمويل مستلزمات العملية الإنتاجية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وفق جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف.

ولفتت إلى أن قيمة الإقراضات توزعت على قروض قصيرة بقيمة نحو 43 مليون ليرة لتمويل شراء صوص المداجن وقروض متوسطة لإنشاء ابار وخزانات تجميعية للمياه بقيمة تجاوزت 67 مليون ليرة بينما تم منح قروض طويلة الأجل بقيمة نحو 319 مليون ليرة لإنشاء المداجن والمباقر وشراء جرارات زراعية.

وأشارت سميا إلى أن إجمالي قيمة التحصيلات في نفس الفترة بلغ أكثر من 74 مليون ليرة سورية بنسبة تنفيذ بلغت 98 في المئة بينما تجاوزت قيمة الودائع 700 مليون ليرة منها 522 مليوناً لودائع التوفير والباقي ودائع تحت الطلب.

وفيما يخص مستلزمات الإنتاج الزراعي أوضحت سميا أن المصرف مستمر ببيع الأسمدة للمزارعين حيث بلغت كمية الأسمدة المباعة عن عام 2021 595 طناً من سماد اليوريا ونترات الأمونيوم والبوتاس وسوبر فوسفات مشيرة إلى أهمية استئناف قروض تمويل شبكات التحول للري الحديث بموجب الاتفاق المالي والإداري بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والإدارة العامة للمصرف الزراعي التعاوني.

راما ضوا
نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمنحة تصل لـ 30 بالمئة… المصرف الزراعي يوضح تعليمات منح قروض التحول للري الحديث

دمشق-سانا بهدف التشجيع للتحول إلى الري الحديث يقدم صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري …