التسليف الطلابي: 7500 مقبول بمفاضلة الحصول على قرض الحاسب

دمشق-سانا

أعلنت الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي بوزارة التعليم العالي نتائج مفاضلة الطلاب المتقدمين للحصول على قرض الحاسب.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير عام الهيئة باسم سودان أن عدد المتقدمين تجاوز 12 ألف طالب وطالبة وتم قبول 7500 وفق مفاضلة خاصة تضمنت معيارين الأول أكاديمي حيث تم تخصيص 60 بالمئة من نسبة منهم المقبولون لطلاب الكليات العلمية و30 بالمئة للكليات النظرية و10 بالمئة للمعاهد المتوسطة أما المعيار الآخر وهو الاجتماعي فلحظ الوضع العائلي والمادي للطالب المتقدم.

وأضاف سودان ان اجمالي المبلغ المخصص لقرض الحاسب بلغ نحو 400 مليون ليرة مشيرا إلى أن الطالب المتفوق في دراسته كان له الأفضلية في الحصول على قرض الحاسب الذي تبلغ قيمته 50 ألف ليرة سورية.

ولفت الى أن الطلبة من ذوي الشهداء لم يخضعوا للمفاضلة الخاصة بالقرض إنما حصلوا عليه بشكل مباشر مبينا ان الهيئة مستمرة بتقديم القروض للطلاب خلال سنوات دراستهم ثم تعطيهم فرصة عامين بعد التخرج للبدء باسترجاع المبلغ وفق طرق ميسرة وبذات الطريقة التي حصلوا فيها على القرض.

وبإمكان المتقدمين مراجعة فروع الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي في مختلف المحافظات لمعرفة أسماء المقبولين.
وكان مجلس إدارة الهيئة وافق على منح قروض شهرية وقروض حواسب للطلاب بقيمة تتجاوز 600 مليون ليرة سورية وفق خطة العام 2015 حيث حدد سقف القرض الشهري الذي ستمنحه للطلاب المقبولين ضمن خطة العام الجاري بمبلغ 5000 ليرة سورية.

وتأسس صندوق التسليف الطلابي عام 1979 كهيئة مستقلة إداريا وماليا بهدف مساعدة ودعم الطلاب المسجلين في الجامعات والمعاهد المتوسطة وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي ومقرها الرئيسي في دمشق.

كما حقق الصندوق بعد عام 2000 نقلة نوعية لجهة الوصول إلى جميع الطلبة دون استثناء عبر فروعه الموزعة في 12 محافظة حيث وسع نشاطاته عبر إضافة قرض الحاسب إلى القرض الشهري.

انظر ايضاً

صندوق التسليف الطلابي يعلن قبول طلبات الطلاب الراغبين بالحصول على القرضين الشهري والشخصي

دمشق-سانا أعلن الصندوق الوطني للتسليف الطلابي اليوم قبول طلبات الطلاب الذين تقدموا إلكترونياً للحصول على …