اعتقال امرأة بريطانية التحقت مع ابنها الرضيع بتنظيم داعش الإرهابي في سورية

لندن-سانا

ألقت الشرطة البريطانية القبض على امراة كانت قد التحقت مع ابنها الرضيع بتنظيم داعش الإرهابي في سورية لكنها استفاقت من أوهامها بعد أن رأت جرائم التنظيم المروعة وتمكنت من الهرب والعودة إلى بريطانيا حيث تم اعتقالها في مطار هيثرو الليلة الماضية.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تارينا شاكيل غادرت منزلها العام الماضي مصطحبة ابنها البالغ من العمر 17 شهرا لتنضم إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية وعند عودتها إلى بريطانيا على متن رحلة قادمة من تركيا اعتقلت من قبل الشرطة البريطانية في مطار هيثرو في لندن بتهمة التورط في جرائم إرهابية واختطاف طفل وإهمال رعايته .

وكانت شاكيل وهي من مقاطعة ستافوردشاير البريطانية تحدثت الشهر الماضي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن “الحياة الشاقة” التي تعيشها بعد التحاقها بتنظيم داعش الإرهابي لافتة إلى محاولة التنظيم إجبارها على الزواج بأحد الإرهابيين التابعين له.

وتعد شاكيل واحدة من مئات الإرهابيين الغربيين الذين تسللوا إلى سورية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية بما فيها تنظيم داعش وقد كشف جهاز الشرطة الأوروبية يوروبول الشهر الماضي أن هناك ما يقدر بخمسة آلاف مواطن من دول أوروبا التحقوا بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق .

وفي تقرير آخر نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية سلطت الكاتبة فلورا دروري الضوء على الجرائم والممارسات الوحشية التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق النساء بما في ذلك الضرب والاعتداء والقتل.

ولفتت الكاتبة البريطانية إلى أن القوة النسائية التي أنشأها تنظيم داعش الإرهابي لتطبيق ممارساته وايديولوجيته المتطرفة وتضم إرهابيات أغلبهن أجنبيات هاجمت امرأة سورية في مدينة الرقة بحجة أن عينيها مكشوفتين واقتادتها مع رجلين حاولا حمايتها إلى مكان مجهول.

وأوضحت الكاتبة أن النساء اللواتي يعشن في المناطق التي ينتشر فيها إرهابيو تنظيم داعش يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب والممارسات اللا أخلاقية كما يتم إجبارهن على اتباع قواعد صارمة يفرضها التنظيم .

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية كشفت أمس أن إرهابيي تنظيم داعش ورغم ادعائهم بالتمسك بالشريعة والأخلاق وفرضهم أحكاما جائرة خاصة بهم إلا أنهم ينخرطون في أفعال جنسية منافية للشرع وغير طبيعية ويقومون إلى جانب اختطافهم الأطفال وبيعهم أو قتلهم بالاعتداء على فتيات لا يتعدى أعمار بعضهن التسع سنوات .

انظر ايضاً

لصوص يسرقون وقود سفينة إنزال عسكرية في بليموث تحت أنظار القوات البريطانية

لندن-سانا كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن لصوصاً سرقوا كميات ضخمة من وقود ديزل مخصص …