حفتر: قطر وتركيا تواصلان دعم الميليشيات الإرهابية وتخريب استقرار ليبيا

طرابلس-سانا
أكد اللواء خليفة حفتر قائد عملية الجيش الليبي ضد الميليشيات الارهابية في ليبيا استمرار مشيخة قطر ونظام حزب العدالة والتنمية في تركيا بدعم الميليشيات الإرهابية في بلاده بالمال والسلاح وتخريب الأوضاع الليبية مشددا على أن الشعب الليبي “لن ينسى ظالميه”.

وقال حفتر في تصريحات تلفزيونية الليلة الماضية نقلتها وسائل الاعلام الليبية “إن قطر وكل من يدعمون القوى الإرهابية في ليبيا سيندمون يوما من الأيام والشعب الليبي لا ينسى ممارسة الظلم عليه من أي جهة” معتبرا أن قواته قادرة على دحر الميليشيات المسلحة.

وتأتي تصريحات حفتر لتعطي دليلا إضافيا على الدور التخريبي للنظامين الحاكمين في دويلة قطر وتركيا في دعم الإرهاب وفي وقت أثار شريط الفيديو الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي ويظهر إعدامه 21 مواطنا مصريا بطريقة وحشية في ليبيا استهجان العالم وانتقاده وتبنيه موقفا موحدا لدعم مكافحة ظاهرة الإرهاب دون الالتفات إلى الداعمين الاصليين والممولين لهذا الإرهاب.

وأضاف حفتر في تصريحاته التلفزيونية إنه “لم يلمس أي بوادر تغيير في سياسة قطر”.

وكان رئيس الحكومة الليبية الموءقتة عبد الثني لوح في وقت سابق باتخاذ اجراءات تشمل وقف التعامل مع الشركات التركية جراء التدخل التركي في شؤون ليبيا مؤكدا أن موقف رجب طيب أردوغان يؤثر بشكل سلبي على أمن واستقرار ليبيا.

يذكر أن حفتر وهو قائد سابق للقوات البرية الليبية يقود حاليا معركة أطلق عليها لقب /الكرامة/ لمواجهة الميليشيات الإرهابية في ليبيا.

انظر ايضاً

محكمة ليبية ترفض حكم الطعن الصادر ضد المرشح الرئاسي حفتر

طرابلس-سانا رفضت محكمة استئناف طرابلس حكم الطعن الصادر ضد المرشح الرئاسي خليفة حفتر وأعادته إلى …