صحيفة الخليج الإماراتية: الأسلحة النووية الإسرائيلية خطر على المنطقة والعالم

أبوظبي-سانا

حذرت صحيفة الخليج الإماراتية من مخاطر الأسلحة النووية الإسرائيلية على المنطقة والعالم وطالبت الدول التي صمتت طويلا على هذا السلاح بالتحرك ونزعه.

واستنكرت الصحيفة في افتتاحية لها تحت عنوان إسرائيل النووية ازدواجية المعايير الدولية تجاه السلاح النووي ففي حين تلاحق بعض الدول بلدانا حول شبهة امتلاكها القدرات النووية تصمت تجاه السلاح النووي الإسرائيلي المعلن.

وأكدت أن “الفرصة باتت مواتية” للدول الصامتة عن التسلح النووي الإسرائيلي لأن تستعيد صدقيتها من خلال تمكين المجتمع الدولي من فرض قواعد عدم الانتشار النووي على الكيان الصهيوني موضحة أن استثناء الكيان الصهيوني عبر السنوات الماضية من المحاسبة أضعف مصداقية الولايات المتحدة خاصة والبلدان الغربية عموما.

ودعت الصحيفة الولايات المتحدة والدول الغربية الى ان تعمل بنفسها على القيام بأمرين أولهما “القيام بنفسها بالتخلص من أسلحتها النووية حتى لا يكون وجودها سببا لاندفاع البلدان الأخرى نحو امتلاك الأسلحة النووية والثاني أن تمكن البلدان الأخرى من الحصول على الطاقة النووية السلمية”.

ولفتت الصحيفة في ختام افتتاحيتها إلى ان اهتمامات هذه الدول بعدم انتشار السلاح النووي ومتابعتها لهذا الامر كانت منسجمة مع مصالحها وليس مع متطلبات القانون الدولي بحيث غضت الطرف عن السلاح النووي للكيان الصهيوني وزودته بالقدرات التي مكنته من صنع القنبلة النووية الأمر الذي يعد انتهاكا لاتفاقية منع الانتشار النووي.

انظر ايضاً

صحيفة الخليج الإماراتية: عودة سورية إلى موقعها الطبيعي خطوة مهمة على طريق التعافي العربي

أبو ظبي-سانا أكدت صحيفة الخليج الإماراتية أن عودة سورية إلى موقعها الطبيعي في جامعة الدول …