مهمة صعبة للأرجنتين أمام بلجيكا في دور الثمانية لكأس العالم بكرة القدم في البرازيل

برازيليا-سانا

يستضيف ملعب مانيه غارينشا في مدينة برازيليا اليوم مواجهة قوية على مقعد في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم بين المنتخب الأكثر شبابا بلجيكا والأكبر سنا الأرجنتين.
وسيواجه كلا الفريقين أصعب اختبار في البطولة ويحتاج كل منهما لبذل قصارى جهده من أجل المشاركة في المربع الذهبي للبطولة يوم الأربعاء في ساو باولو.
ولم يشارك المنتخب الأرجنتيني الفائز بلقب كأس العالم مرتين في المربع الذهبي للمونديا ل منذ عام 1990 حيث خرج الفريق من دور الثمانية في مونديا ل 2006 و2010.
وشاركت بلجيكا مرة واحدة فقط في المربع الذهبي لكأس العالم في عام 1986 حيث خسرت أمام الأرجنتين بطلة العالم في ذلك العام بينما لم يتأهل الفريق البلجيكي لاخر نسختين من المونديال.
وحقق المنتخبان الأرجنتيني والبلجيكي مسيرة متشابهة حتى الآن في البرازيل حيث فازا في جميع مبارياتهما الثلاث في دور المجموعات بفارق هدف واحد كما احتاج الفريقان إلى وقت إضافي لعبور دور الستة عشر.
ويبلغ المتوسط العمري للاعبي الأرجنتين حوالي 28 عاما ويعد أكبر اللاعبين سنا المدافعان هوجو كامبانيارو ومارتين ديميكيليس اللذان ولدا عام 1980 يليهما عن قرب ماكسي رودريغيز وأغوستين أوريون الأصغر بعام واحد.
ولم يصل المنتخب البلجيكي إلى المونديا ل كأصغر الفرق سنا في البداية حيث كان ذلك اللقب محجوزا للمنتخب الغاني بمتوسط يبلغ 24 عاما وبعد خروجه من الدور الأول انتقل إلى فريق افريقي آخر هو نيجيريا بمتوسط 25 عاما لكن في دور الستة عشر خسرت نيجيريا بهدفين نظيفين أمام فرنسا لينتقل اللقب إلى بلجيكا.
وسيعتمد مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا على رباعي خط الهجوم ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو وغونزالو هيغواين ودي ماريا بينما قد يشارك ايزيكيل لافيتزي مجددا على حساب أغويرو المصاب.
وتتلخص مهمة دفاع المنتخب البلجيكي اليوم في ضمان احتواء القدرات الإعجازية لميسي في الوقت الذي أبدى فيه مارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي ثقته في قدرة فريقه على تحقيق ذلك.
وسجل ميسي حتى الآن أربعة أهداف في البرازيل ونال لقب أفضل لاعب في المباريات الأربع التي خاضها منتخب الأرجنتين