افتتاح بطولتي محافظة السويداء بكرة القدم للفئات العمرية

السويداء-سانا
افتتحت أمس بالسويداء الجولة الأولى للدور الأول لمنافسات بطولتي المحافظة بكرة القدم للفئتين العمريتين لمواليد 2000-2001 ولعمر تحت 12 سنة والتي تشارك بهما 8 فرق وزعت على مجموعتين ضمت الأولى شهبا ولاهثة وقنوات والكفر بينما جمعت الثانية فرق العربي والرحى والثعلة وعرى.
وأسفرت النتائج المسجلة في البطولة الأولى لمواليد 2000 و2001 ضمن المجموعة الأولى عن فوز فريق شهبا على قنوات بثلاثة أهداف أحرزها كل من عمار العريضي بالدقيقة 18 ومضر وماهر عزام بالدقيقتين 51 و58 على التوالي كما أضاع الفائز ضربة جزاء بالدقيقة الرابعة من الشوط الثاني.
وبين مدرب شهبا فواز عامر في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن أداء لاعبيه في المباراة يعتبر مقبولا لكونها الأولى بالنسبة لهم ويحتاجون المزيد من التدريب والوقت لتطوير مستواهم وكسب الخبرة.
بدوره عزا مدرب قنوات إبراهيم زين الدين الخسارة إلى غياب ثلاثة لاعبين أساسيين عن تشكيلة فريقه لظروف خاصة بهم.
ولحساب المجموعة الثانية اكتسح العربي فريق عرى بسبعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما على أرض الملعب الصناعي بمدينة السويداء.
وأحرز أهداف الفريق الفائز زياد الحلبي بالدقيقتين 22 و49 وفهد جمول بالدقيقتين 38و52 ومازن الملحم وهاني صيموعة وقيس كرباج بالدقائق 26 و45 و59 على التوالي بينما سجل هدف عرى عروة حمزة بالدقيقة 58.
وفي البطولة الثانية لعمر تحت 12 سنة تغلب شهبا على قنوات بالمجموعة الأولى بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما على أرض الملعب الصناعي بمدينة شهبا.
وسجل للفريق الفائز كل من عمرو عواد بالشوط الأول وبلال ناصر بالشوط الثاني.
وفي المجموعة الثانية تفوق العربي على عرى بستة أهداف دون مقابل سجلها كل من قيس العيسمي هدفان وعبد الله رضوان مثلهما ومتروك مقلد وهشام صلاح الدين.
وتستكمل مباريات الجولة اليوم ويلتقي فيها الكفر مع لاهثة بالمجموعة الأولى والرحى مع الثعلة بالمجموعة الثانية.
كما تشهد محافظة السويداء مساء اليوم انطلاق بطولة المحافظة لفئة الرجال للدرجة الثالثة التي تشارك بها خمسة أندية هي صلخد والرحى والكفر وشقا والثعلة.