الشريط الإخباري

تقرير للتلفزة النمساوية يحذر من تنامي نفوذ تنظيم “داعش” الإرهابي ومدى خطره على أوروبا

فيينا-سانا

حذر تقرير نشره موقع التلفزة النمساوية من تنامي نفوذ تنظيم “داعش” الإرهابي ومدى خطره على أوروبا وتأثيره على مستقبل أمنها واستقرارها.

ونبه التقرير من أن انتشار تنظيم داعش الإرهابي بات أمرا يقلق بشكل جدي المسؤولين الأوروبيين وخاصة بعد هجمات باريس وبروكسل وكوبنهاغن وتزايد النزعات المتطرفة وعودة آلاف الارهابيين من سورية والعراق إلى الدول الاوروبية موضحا أن هذا التنظيم الارهابي أصبح على مشارف القارة الأوروبية بعد تزايد نفوذه في ليبيا وبات يهدد بإرسال الآلاف إلى أوروبا ويمكن من خلاله ان يشكلوا عنصرا هاما في ضرب القارة الاوروبية.

وأشار التقرير إلى تحذير فرنسي موثوق دعا الاوروبيين إلى توخي الحذر الشديد من أن تنظيم داعش الإرهابي قد يصبح أمرا واقعا في أوروبا.

وبدأت الدول الاوروبية مؤخرا باستشعار خطر ارتداد الإرهاب الذي دعمته ومولته وسلحته وسهلت تسلله إلى سورية إلى أراضيها واتخاذ إجراءات في سبيل عدم عودة الإرهابيين الذين سافروا من أراضيها تحت أعين أجهزة مخابراتها وبرعاية منها إلى تركيا والأردن ومنها تسللوا إلى سورية.

وفي سياق متصل كشفت صحيفة الكوريير النمساوية أن النيابة العامة النمساوية طعنت بقرار محكمة مدينة سالزبرغ القاضي بإخلاء سبيل القاصرتين النمساويتين من أصول شيشانية وبوسنية البالغتين من العمر 16و17عاما اللتين ألقت سلطات الأمن النمساوية القبض عليهما قبل شهرين وهما في طريقهما إلى سورية للانضمام إلى تنظيم داعش الإر هابي كزوجات لأعضاء هذا التنظيم حسب مصادر من داخل المحكمة.

وكانت جمعية الصداقة العربية النمساوية حملت في بيان لها الخميس الماضي واشنطن وبعض الدول الأوروبية مسؤولية تنامي الارهاب فى المنطقة مشيرة إلى أن ظهور التنظيمات المتطرفة وأخطرها تنظيم داعش الإرهابي جاء خلال فترة الاحتلال الامريكى للعراق وان أعمال القتل المرعبة الأخيرة التي نفذها هذا التنظيم الإرهابي والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معه ضد العمال المصريين في ليبيا لم تكن محض مصادفة وإنما جاءت نتيجة تراكم السياسات الخاطئة وغير المدروسة للولايات المتحدة والدول الغربية في المنطقة.