الشريط الأخباري

تعزيل أقنية الري والمصارف المطرية في سهل عكار

طرطوس–سانا

بدأت مديرية الموارد المائية في طرطوس أعمال تعزيل أقنية الري والمصارف المطرية في سهل عكار التي يمكن أن تحدث فيها مشاكل بالتصريف نتيجة الهطولات الكبيرة للأمطار وذلك بهدف حماية الأراضي الزراعية المجاورة لها من خطر الفيضانات.

وبين مدير الموارد المائية بطرطوس المهندس محمد محرز لمراسلة سانا أن كوادر المديرية تقوم سنوياً بحصر المناطق التي يمكن أن تتعرض لخطر الفيضان في سهل عكار وإدراجها ضمن خطة التعزيل السنوية بالتعاون مع باقي شركات القطاع العام.

وأوضح محرز أن طول شبكات الصرف الصحي الحكومية في سهل عكار يتجاوز 900 كيلومتر من مصارف رئيسية وثانوية إضافة لحوالي 25 كيلومتر مسيلات لبعض الأنهار المتواجدة بالمنطقة مثل أبو الورد والأبرش والعروس وقد تتعرض هذه الشبكات لرمي المخلفات أو بقايا الحصويات والحجارة إضافة لنمو الأشجار والنباتات التي قد تؤدي لحدوث مشاكل بالتصريف وبالتالي إلحاق الضرر بالأراضي الزراعية المجاورة لها.

وأكد محرز أن المديرية قامت بتعزيل جميع مداخل ومخارج العبارات الضرورية الموجودة ضمن شبكات الصرف الحكومية وخاصة بجوار الطرق المركزية وضمن مناطق التنظيم لبعض البلديات منعا لانسدادها أثناء الأمطار الغزيرة مشيراً إلى أن المديرية تقوم بتلبية طلبات المواطنين بتعزيل المسيلات الشتوية في سائر أرجاء المحافظة.

 

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

أهالي سهل عكار: سوق الهال الجديد مشروع مرتقب

طرطوس-سانا نظراً لخصوبة أراضيها واعتماد أهلها على الزراعة تعد منطقة سهل عكار الواقعة جنوب محافظة …