لندن تخطط لانتشار عسكري كبير بإطار الناتو في أوروبا الشرقية

لندن-سانا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بلاده ستقترح على حلف شمال الأطلسي ناتو إرسال قوات واسعة إلى أوروبا الشرقية في إطار عملية انتشار عسكري كبيرة بذريعة أزمة أوكرانيا التي يواصل أركان الحلف تأجيجها ضمن مخططاته للهيمنة على المنطقة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن جونسون قوله في بيان الليلة الماضية “أصدرت الأمر لقواتنا المسلحة بالاستعداد لنشر قوات في أوروبا الأسبوع المقبل لضمان قدرتنا على دعم حلفائنا في الناتو براً وبحراً وجواً”.

وأوضح مكتب جونسون أن الاقتراح الذي يتضمن نشر قوات كبيرة وطائرات مقاتلة وسفن حربية سيتم تقديمه خلال اجتماع لقادة الناتو العسكريين الأسبوع المقبل وقد يؤدي إلى مضاعفة عديد القوات البريطانية المنتشرة حالياً في أوروبا الشرقية وتوفير أسلحة لأستونيا.

ويستغل جونسون الذي يتعرض لضغوط سياسية داخلية جراء سلسلة فضائح له إجراءات التصعيد التي يروجها الناتو بقيادة الولايات المتحدة ضد روسيا في توسيع نشر نفوذ قواته في دول أوروبا الشرقية .

وأعلنت فرنسا أمس إرسال قوات إلى رومانيا في إطار الحشد الذي يعمل حلف شمال الأطلسي ناتو عليه شرق أوروبا بدعوى حماية أوكرانيا من مزاعم يروجها حول تدخل روسي فيها .

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تعيين الهولندي مارك روته أميناً عاماً للناتو خلفاً لستولتنبرغ

بروكسل-سانا أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو” اليوم تعيين رئيس الوزراء الهولندي مارك