الشريط الإخباري

تدريب 260 من الراغبين في حمص للدخول إلى سوق العمل

حمص–سانا

يعمل فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحمص على تدريب الباحثين عن عمل والراغبين باكتساب مهارة في مهنة محددة لرفد سوق العمل باليد العاملة الخبيرة.

وبينت المهندسة فاطمة العبد الله مديرة البرامج بالهيئة أنه تم تدريب ما يقارب 260 متدرباً ومتدربة في مجالات التمديدات الكهربائية والحلاقة النسائية وصيانة الحاسب والموبايل والمحاسبة والتجارة الإلكترونية وكهرباء السيارات وصيانة الأجهزة الكهربائية.

وأضافت إنه بهدف تحسين دخل الأسرة العاملة وقعت الهيئة اتفاقية تعاون مع اتحاد نقابات العمال الغاية منها التعلم واكتساب المهارات ودخول سوق العمل للحصول على أفضل المهن التي تساعدها على تأمين دخل للأسرة لتحسين مستوى المعيشة.

وتقول المستفيدة من برنامج التدريب فاديا الأحمد أم لأربعة أولاد من قرية المظهرية شرقي حمص إنها اكتسبت مهارات كثيرة خلال اتباعها لدورة إسعافات أولية وتمريض لمدة شهر ساعدتها في تحسين دخل أسرتها في مواجهة الضائقة الاقتصادية وعززت لديها الثقة في تلبية احتياجات أهالي قريتها التي تفتقد لوجود مستوصف.

أما الجريح الشاب علي الخلاوي فقد انطلق بمشروعه لتصنيع وبيع مواد التنظيف في قريته المنزول ولم تقف اصابته وفقدانه لطرف علوي أيسر عائقاً في وجه إرادته لتأمين دخل مادي له ولأمه حيث يسعى للتوسع تدريجياً بالمشروع الذي بدأه الصيف الماضي إثر اتباعه دورة تدريبية بهذا الخصوص لعدد من الجرحى من قبل هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

انظر ايضاً

(حسن مشروعك).. برنامج تدريبي لدعم المشاريع الصغيرة

دمشق-سانا أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية بالتعاون مع هيئة تنمية …