الجالية الفلسطينية في تورنتو تتصدى لمحاولة اعتداء من جماعة صهيونية أمام البيت الفلسطيني

أوتاوا-سانا

تصدى أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة تورنتو بكندا لمحاولة اعتداء صهيونية أمام البيت الفلسطيني في ساحة ميسساغا وطردوا المعتدين من المكان.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن البيت الفلسطيني وجه نداء إلى أعضائه وأصدقائه من الفلسطينيين والكنديين لرفض دعوة أطلقتها مساء الخميس الماضي عناصر جماعة صهيونية تسمي نفسها رابطة الدفاع اليهودية إلى عناصرها للتظاهر أمام مقره “حيث لبى النداء عدد كبير من أعضاء وأصدقاء البيت الفلسطيني وتواجدوا في المكان وتصدوا ببسالة لتلك العصابات وأجبروهم على المغادرة”.

وأعربت الهيئة الإدارية للبيت الفلسطيني في تورنتو عن تقديرها لجميع الذين ساهموا في صد هذا الاعتداء مشيرة إلى أنهم جاؤوا إلى بيت فلسطين لإدانة الاحتلال الإسرائيلي المستمر ولرفض هذا العمل الاستفزازي.

وحثت الهيئة في بيان لها أبناء الجالية الفلسطينية وأنصار الشعب الفلسطيني في تورنتو وعموم كندا على تنظيم فعاليات لإدانة العدوان الإسرائيلي وللتعبير عن استنكارهم لجرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا وحشيا على الفلسطينيين في قراهم ومدنهم ومنازلهم في الضفة الغربية للأسبوع الثالث على التوالي تزامنا مع قصف عشوائي لمدن وقرى قطاع غزة واعتداءات في القدس المحتلة وسط صمت دولي وعربي مريب.