سيرغي نيتشايف: إمداد أوكرانيا بالأسلحة يعرقل جهود الحل السلمي

برلين-سانا

أكد سفير روسيا لدى ألمانيا سيرغي نيتشايف أن إمداد أوكرانيا بأسلحة ألمانية يعرقل جهود إيجاد حل سلمي للصراع فيها ويشجع القوى القومية المتطرفة على اتخاذ اجراءات غير منضبطة.

ونقلت وكالة تاس عن نيتشايف قوله في مقابلة صحفية: “نعتقد جازمين بأن إمدادات الأسلحة لأوكرانيا ستأتي بنتائج عكسية تماماً كما أن هذه الأنشطة لا تسهل الجهود المبذولة لإيجاد حل سلمي للصراع وتشجع القوى القومية والمتطرفة في أوكرانيا على اتخاذ إجراءات غير منضبطة من شأنها أن تؤدي إلى أزمة أخرى”.

وشدد نيتشايف على أن إرسال أسلحة ألمانية إلى كييف “سيؤثر سلباً على العلاقات الروسية الألمانية” وقال: “نحن بالتأكيد لا نريد اندلاع صراع فنحن شعب مسالم ولسنا بحاجة إلى حرب مع جيراننا إلا أن شركاءنا الغربيين عمدوا على إثارة التوترات بشكل كبير عبر وسائل الإعلام”.

وكثفت الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة عمليات تزويد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة في الوقت الذي تدعى فيه أن روسيا تحشد قوات كبيرة على حدود أوكرانيا فيما تؤكد روسيا باستمرار عدم وجود أي نية للتدخل في أوكرانيا وأن كل التقارير التي تتحدث عن ذلك كاذبة والغرض منها تأجيج الخطاب المعادي لروسيا وتبرير توسع حلف شمال الأطلسي باتجاه الشرق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا

نيويورك-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن سكرتارية