الشريط الإخباري

محافظ حلب: تسهيل عمل المنظمات الإنسانية لإيصال خدماتها لجميع المتضررين

حلب-سانا

جدد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي حرص المحافظة على تسهيل عمل كل المنظمات الإنسانية وتقديم الدعم لها والتعاون معها لايصال خدماتها ومساعداتها لجميع المتضررين وتنفيذ أنشطتها الإنسانية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية بياتريس اوكسلي لبحث واقع العمل الغغاثي والإنساني وسبل مساعدة العائلات المتضررة حيث أشار علبي إلى الجهود الإنسانية التي تقوم بها اللجنة والمنظمات الدولية الإنسانية لمساعدة المتضررين من الإرهاب وجرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأعرب المحافظ عن تقديره لجهود منظمة الصليب الأحمر الدولية وفرع الهلال الأحمر في المحافظة في تقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية للمتضررين ولاسيما في مجالات المياه وتجهيز الآبار.

من جانبها أشارت أوكسلي إلى الحرص التام على إيصال المساعدات الإنسانية لكل المتضررين بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر وبدعم وتسهيل من محافظة حلب لافتة إلى أن اللجنة خصصت ميزانية أكبر لتنفيذ خطتها في سورية للعام الحالي بهدف تقديم المساعدة وتلبية احتياجات المتضررين.

واستعرض المشاركون بالاجتماع المراحل المتقدمة التي وصل إليها تجهيز مركز الأطراف الصناعية والذي يتوقع أن يباشر عمله في غضون شهرين وخطة العمل القادمة فيما يتعلق بمجالات الإغاثة ودعم قطاع المياه.

حضر الاجتماع رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر بحلب الدكتور محمد وليد سنكري ومدير فرع المنظمة بالمحافظة هائل عاصي ومدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحلب غاندي الزين وعدد من المعنيين.