الحملة الانتخابية للمرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية في يومها الثاني.. لقاءات ومسيرات وندوات تؤكد على أهمية المشاركة الواسعة في التصويت وعلى الثوابت الوطنية

دمشق-سانا

في اليوم الثاني للحملات الانتخابية للمرشحين الثلاثة لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية شهدت مختلف المحافظات أمس فعاليات شعبية ومهنية وطلابية ومسيرات شارك فيها آلاف المواطنين دعما للاستحقاق الدستوري وتأكيدا على الثوابت الوطنية.

20140512-233229.jpg

ففي دمشق احتشد آلاف المواطنين في مهرجان جماهيري أمام مبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق ومعهد الشهيد باسل الأسد “اللاييك” في شارع بغداد معتبرين أن الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية تأكيد على السيادة الوطنية وتطور التجربة الديمقراطية في سورية.

وفي هذا السياق اقيمت في السويداء فعاليات وطنية في بلدة الغارية ومدينة شهبا ومهرجان خطابي في كلية الزراعة وخيمة وطن في ساحة تشرين إضافة إلى وقفتين تضامنيتين لفرع السويداء لاتحاد شبيبة الثورة في بلدتي لاهثة والمزرعة.

20140512-232835.jpg

كما أقام اتحاد عمال محافظة الحسكة خيمة وطن بينما نفذ شبيبة المحافظة مسيرة بالمشاعل طافت عددا من أحياء المدينة بالتزامن مع انطلاق مسيرة عفوية من ساحة الرئيس بالتزامن مع انطلاق احتفالية لأطفال مدينة القامشلي بعنوان “بشار بسمة أمل سورية” جميعها أكدت على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية.

وفي اللاذقية نظم تجمع اللاذقية “قلب واحد” تجمعا حاشدا في ساحة الشيخ ضاهر كما أقام المئات من عمال الشركة السورية لنقل النفط وقفة تضامنية في مدينة بانياس بطرطوس دعت إلى انجاح هذه التجربة الديمقراطية واختيار المرشح القادر على قيادة سورية والحفاظ على سيادتها واستعادة الأمن والاستقرار.

كما شهدت حمص مسيرات في عدد من البلدات بينما أقام اعضاء نقابتي الاطباء البيطريين والمهندسيين الزراعيين وقفة تضامنية أمام مبنى مديرية الزراعة تأييدا لانتخاب الدكتور بشار الأسد وأقيمت ندوات حوارية في فرع اتحاد الصحفيين ومركز العيادات الشاملة في بلدة شين وفرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة ملتقى للأجناس الأدبية تأييدا للاستحقاق الدستوري وأكدت جميعها على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات.

انظر ايضاً

“لحن الحياة” عرض مسرحي راقص في اللاذقية خلال تظاهرة (فرح الطفولة)

اللاذقية-سانا احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”، وذلك …