شويغو يقدم هدية خاصة لطيار روسي نفذ 300 طلعة جوية من قاعدة حميميم

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قدم هدية خاصة لطيار روسي نفذ 300 طلعة جوية من القاعدة العسكرية في حميميم باللاذقية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن “الوزير شويغو وخلال عملية تفتيش لقاعدة حميميم الجوية أهدى خوذة خاصة لطيار نفذ أكثر من 300 طلعة جوية”.

وأضافت الوزارة في بيانها “إن وزير الدفاع شويغو تحدث إلى الطيارين الروس عن القاذفات بعيدة المدى من طراز تو 22 أم وميغ 31 كا المقاتلة الاعتراضية الذين وصلوا إلى القاعدة الجوية من روسيا اليوم للمشاركة في تدريبات البحرية الروسية”.

وأفادت الوزارة بأن “الوزير شويغو تفقد في ميناء طرطوس التدريبات البحرية في الجزء الشرقي من البحر المتوسط واستمع إلى تقرير عن سير التدريبات على دحر سفن العدو المفترض”.

وبينت الوزارة “أن أكثر من 15 سفينة حربية من أساطيل المحيط الهادئ والشمال والبحر الأسود تشارك في التدريبات على رصد الغواصات المعادية وفرض السيطرة على الملاحة في البحر وتنظيم عبور الطائرات لأجواء المنطقة”.

بدوره أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال نيقولاي إيفمينوف أن أكثر من 140 قطعة بحرية تغطيها 60 طائرة تشارك في التدريبات التي أطلقتها وزارة الدفاع الروسية في البحر المتوسط.

وقال إيفمينوف في تقرير رفعه للقيادة العامة للقوات المسلحة إن سلسلة التدريبات الروسية في المتوسط تتم بمشاركة أكثر من 140 سفينة حربية و1000 آلية عسكرية.

انظر ايضاً

شويغو: الغرب أنشأ هيكلاً لحملة دعاية واسعة ضد روسيا

موسكو-سانا أكد أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو أن المزاعم التي تطلقها الإدارة الأميركية حول …