الشريط الإخباري

التنمية المحلية بطرطوس تبدأ العام بمنح قروض لـ 16 قرية جديدة

طرطوس-سانا

أكد مدير مكتب التنمية المحلية في طرطوس المهندس سمير ديوب أن المكتب يواصل متابعة مشاريع تنمية المناطق الريفية بما فيها القرى الفقيرة والأشد فقرا ومستمر في منح القروض الصغيرة لأسر الشهداء.

وقال لنشرة سانا الاقتصادية “إن الخطة المقترحة للمكتب لعام 2015 هي استهداف 37 قرية جديدة موزعة على مناطق المحافظة بحيث يصبح المجموع الإجمالي للقرى التي استفادت من القروض منذ إحداث صندوق التمويل الخاص بالمكتب نهاية العام 2011هو82 قرية”.

وأشار إلى أن المكتب بدأ هذا العام بمنح القروض لـ16 قرية ويقوم المكتب بمتابعة جميع القرى من خلال تشكيل لجان أهلية في القرى لتوزيع القروض عليها كل حسب درجة حاجته للقرض .

وأضاف “سيتم توزيع مبلغ 14 مليونا من خطة العام 2015 لدعم القرى التي حصلت على قروض سابقة إذ إن المؤشر المالي للقرى الجديدة مع الدعم الإضافي بلغ 100 مليون ليرة”.

وأشار ديوب إلى أن عدد القرى المستفيدة في العام الماضي بلغ 45 قرية ووصلت قيمة القرض الواحد إلى 75 ألف ليرة من دون فوائد لافتا إلى أن هدف الصندوق استهداف القرى الأشد فقرا بالمحافظة ووقع الاختيار في بداية تأسيسه على قرى “بشمعة في منطقة الشيخ بدر -عين بالوج وعين الدليمة في الدريكيش- بيت جاش وخربة السنديانة نحل الجرد في بانياس” وذلك بعد إجراء التوصيف الكامل لهذه القرى وفق بيانات ومعلومات موثقة وتم تشكيل لجان أهلية في هذه القرى وفق النظام الداخلي لصندوق التمويل.

ويهدف الصندوق إلى تأمين التمويل المتناهي الصغر للفئات الأشد فقرا في الريف بشكل خاص لتحسين المستوى الاقتصادي والثقافي والاجتماعي عن طريق تقديم القروض الصغيرة والتي تبدأ ب10 آلاف ليرة إلى 75 ألف ليرة دون فوائد ودون الحاجة لكفيل ويستهدف الصندوق أيضا الشباب الذين يكملون التعليم الجامعي عن طريق تقديم القروض لهم وقيمة القرض 24 ألف ليرة كل سنة دراسية شرط النجاح.

غرام محمد

انظر ايضاً

اعتماد 12مشروعاً تنموياً لعدد من الوحدات الإدارية بالسويداء

السويداء-سانا اعتمدت محافظة السويداء 12 مشروعاً تنموياً استثمارياً بهدف تنفيذها لصالح عدد من الوحدات الإدارية …