فنزويلا تعلن دعمها قرار روسيا الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

كاراكاس-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن بلاده تدعم بشكل كامل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وتؤيد في الوقت نفسه إيجاد حلول دبلوماسية للوضع في أوكرانيا.

وقال الرئيس الفنزويلي في تغريدة له على تويتر”راقبنا الأحداث في روسيا وأوكرانيا ليس الآن فقط بل راقبنا كيف تريد الولايات المتحدة وحلف الناتو التخلص من روسيا عسكرياً وإيقافها وإنهاء العالم متعدد الأقطاب… فنزويلا ستكون دائماً مع روسيا… كل الدعم للرئيس بوتين وكل الدعم لروسيا”.

وأضاف مادورو “نتيجة لاضطهاد الشعب الروسي في شرق أوكرانيا تم إعلان منطقتين على أنهما جمهوريتان شعبيتان في دونيتسك ولوغانسك من أجل حماية نفسيهما من الإبادة على أيدي القطاعات الفاشية التي استولت على السلطة في أوكرانيا… رغم أنه في جميع مراحل النزاع كان هناك دائماً اقتراح دبلوماسي من أجل الحوار من قبل الرئيس بوتين والذي نتج عنه اتفاقات مينسك”.

وأشار الرئيس الفنزويلي إلى أن “اليمين المتطرف الذي وصل إلى السلطة في أوكرانيا لم يكن مهتماً أبداً بحل النزاع من خلال الحوار واحترام روسيا حيث عرض الرئيس بوتين الحوار عدة مرات من أجل إنشاء أساس للتفاهم المتبادل لكن الجماعات التي وصلت إلى السلطة في أوكرانيا فضلت الانضمام إلى خطط التطويق العسكري لروسيا وخطط العدوان عليها”.

وختم مادورو بالقول “نعلن دعمنا لجميع مبادرات الحوار والبحث عن حلول دبلوماسية لهذا الوضع”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة 3 أشخاص جراء هبوط صعب لطائرة ركاب شمال روسيا

موسكو-سانا أصيب ثلاثة أشخاص خلال قيام طائرة ركاب روسية اليوم بتنفيذ هبوط قاس قرب مطار …