استشهاد مواطن وإصابة8آخرين باعتداء إرهابي على حي العزيزية بحلب

محافظات-سانا

استشهد مواطن وأصيب ثمانية آخرون بينهم طفلة بجروح جراء اعتداء إرهابي باسطوانة غاز متفجرة سقطت على حي العزيزية المكتظ بالسكان في حلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة قوله إن إرهابيين أطلقوا أسطوانة غاز متفجرة سقطت بالقرب من كنيسة اللاتين وأسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة ثمانية آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

وأشار المصدر إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى مشفى الرازي.

وفي العشرين من هذا الشهر استشهد مواطن وأصيب 11 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية وأسطوانات متفجرة أطلقها إرهابيون على أحياء الخالدية ومشروع 3000 شقة ألحقت أضرارا مادية بالمنازل والمحال والسيارات.

إصابة 4 مواطنين بجروح وأضرار مادية بعدد من المنازل باعتداءات إرهابيية على قريتي الخرسا ولاهثة بريف السويداء

أصيب ثلاثة مواطنين فجر اليوم جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في قرية الخرسا في الريف الشمالي الغربي للسويداء.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا أن إرهابيين أقدموا عند الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم على تفجير عبوة ناسفة تم زرعها بجوار منزل المواطن أمجد دوارة في قرية الخرسا ما أدى إلى إصابته وزوجته وابنته إصابات متفرقة نقلوا على إثرها إلى المشفى الوطني بالسويداء.

وبين المصدر أن انفجار العبوة الناسفة في المنزل الذي يقع إلى الشمال من قرية الخرسا على طريق صميد أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمنزل.

وتعد قرية الخرسا التي تبعد عن مركز مدينة السويداء نحو 35 كم إحدى قرى منطقة اللجاة التي يتخذ منها تنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات التكفيرية نقاطا للإمداد والفرار في حين تشل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تحركاتهم في تلك المناطق وتمنع محاولاتهم التسلل إلى المناطق الآمنة.

كما أصيب مواطن بجروح ولحقت أضرار مادية بعدد من المنازل وممتلكات المواطنين اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذائف الهاون على قرية لاهثة في ريف السويداء.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا أن أكثر من عشر قذائف أطلقها إرهابيون من منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي المتاخم لريف السويداء سقطت وسط قرية لاهثة إلى الشمال الغربي من مدينة السويداء ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالعديد من المنازل والسيارات.

وتعد منطقة اللجاة ذات الطبيعة الصخرية الشديدة الوعورة أبرز معاقل التنظيمات الإرهابية بين ريفي درعا والسويداء حيث تتخذ تلك التنظيمات من المغاور والكهوف والمنحدرات الصخرية جحورا لها.

إصابة مواطن بجروح جراء اعتداءات إرهابية على ضاحية حرستا

كما أصيب مواطن بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات اليوم جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على ضاحية حرستا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن ثلاث قذائف أطلقها إرهابيون سقطت عند نزلة ظريف نهاية سوق الخضرة وقرب مقسم الهاتف في ضاحية حرستا على المدخل الشمالي للعاصمة دمشق ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح نقل على أثرها إلى المشفى.

وأضاف المصدر أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن أضرار مادية بعدد من المحلات التجارية والسيارات.

وفي العاشر من الشهر الجاري استهدف إرهابيون الضاحية بقذيفة سقطت في الجزيرة /ب2/ ألحقت أضرارا مادية بممتلكات المواطنين.

انظر ايضاً

استشهاد شرطي وإصابة ضابط في حمص جراء انفجار عبوة ناسفة

حمص-سانا استشهد شرطي وأصيب ضابط من شرطة حمص اليوم،