الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم بعد طول انتظار

برازيليا-سانا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل بفوزه على منتخب بلجيكا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ناسيول مانيه جارينشا في الدور ربع النهائي للبطولة.

7أحرز هدف الأرجنتين الوحيد مهاجمه هيغوايين في الدقيقة 8 من عمر المباراة بتسديدة قريبة على يمين الحارس كورتوا بعد تمريرة من اللاعب انخيل دي ماريا الذي غادر المباراة بعدها بدقائق لتعرضه لإصابة في الساق.
وجاء الشوط الأول متكافئا بين المنتخبين مع أفضلية بسيطة للارجنتين في وسط الملعب الذي سيطر عليه بواسطة ماسكيرانو وبيليا وتحركات النجم ليونيل ميسي وفي المقابل اعتمد المنتخب البلجيكي على الأطراف ورفع الكرات العرضية التي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى روميرو.

11وفي الشوط الثاني تحسن أداء بلجيكا مع دخول المهاجم لوكاكو وأضاع دوبرين فرصة محققة لتسجيل التعادل بتسديدة قوية جاورت المرمى كما كاد مروان فلايني أن يدرك التعادل بكرة رأسية فيما اكتفى منتخب الأرجنتين بالهجمات المرتدة التي كاد من إحداها أن يسجل ميسي هدفا في الدقيقة 93 بعد انفراده بالمرمى لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة ليعلن الحكم نهاية المباراة بتأهل الأرجنتين.
وسيلاقي منتخب الأرجنتين في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة هولندا وكوستاريكا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.
يذكر أن منتخبي البرازيل وألمانيا تأهلا أمس للدور نصف النهائي بفوز الأول على كولومبيا 2-1 وفوز ألمانيا على فرنسا 1-صفر وسيلتقيان معا في الدور نصف النهائي.

انظر ايضاً

ميسي يوقع عقداً مع إنتر ميامي الأمريكي حتى نهاية 2025

واشنطن-سانا وقع نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقداً مع فريق كرة القدم الأمريكي إنتر …