رفع سقف الحواجز الإنتاجية وزيادة الأجور والرواتب.. أهم مطالب أعضاء نقابة عمال النفط والصناعات الخفيفة في السويداء

السويداء-سانا

تركزت مطالب أعضاء نقابة عمال النفط والصناعات الخفيفة في السويداء على ضرورة رفع سقف الحواجز الإنتاجية لكل مواقع العمل ومتابعة الدعاوى العمالية وخاصة المتعلقة بتعويضات المشتقات النفطية والإسراع في البت فيها ورفد مواقع العمل بكوادر جديدة موءهلة ومدربة إدارياً وفنياً.

ودعا أعضاء النقابة خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى تحديث الآلات في معمل الأحذية بالسويداء بما يتناسب مع العملية الإنتاجية وإلزام شركات ومؤسسات الدولة باستجرار الأحذية من المعمل وزيادة قيمة الوجبة الغذائية للعمال بما يتناسب مع الأسعار الحالية ورفع قيمة الطبابة واللباس وتأمين القطع التبديلية لصيانة الآلات في المعمل ورفده باليد العاملة الشابة وتأمين السيولة المالية له بشكل مستمر.

وطالبت المداخلات بضرورة الإسراع بتأمين السكن العمالي للمستحقين وإلزام أصحاب محطات الوقود باقتناء صهاريج لنقل المحروقات وزيادة مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية وتشديد الرقابة والمحاسبة على محطات الوقود ومراكز توزيع الغاز.

وأكد الأعضاء أهمية تخفيض الرسوم والضرائب على المحطات ومراكز بيع اسطوانات الغاز وتأمين وتجميع بيع الزيوت والشحوم في منطقة واحدة وتمثيل اللجنة النقابية لمعتمدي الغاز والمحروقات في لجنة المحروقات الفرعية بالمحافظة لمتابعة القضايا المهنية.

وأشار الأعضاء إلى ضرورة الإسراع بإصدار بطاقات خاصة لتوزيع مادة البنزين على السيارات العامة والخاصة لضبط توزيع المادة وتحويل المخالفات التموينية إلى القضاء مباشرة وتحقيق العدالة في توزيع المشتقات النفطية بين محطات الوقود.

ودعوا إلى إعادة النظر بقانون العمل رقم 17 بما يخدم العمال وتأمين الطبابة للعاملين في فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا بالسويداء وإجراء الفحص الدوري لكل العاملين وإعادة النظر بأسعار المعالجات السنية.

ولفت رئيس مكتب نقابة عمال النفط والصناعات الخفيفة بالمحافظة عربي القلعاني إلى أن العمل النقابي يتطلب المزيد من الجهد وتحمل المسؤولية مؤكدا أن عمال الوطن قادرون بجهدهم وعرقهم على إعادة إعمار سورية وبناء ما دمره الإرهابيون التكفيريون.

ويبلغ عدد أعضاء الهيئة العامة لنقابة عمال النفط والصناعات الخفيفة بالسويداء 1060 عضوا موزعين على خمس لجان نقابية فرعية في كل من فرعي المحروقات والجيولوجيا ومعمل الأحذية ومعتمدي المحروقات والغاز وشركة ريان بلاست.

انظر ايضاً

منارة شهبا المجتمعية بالسويداء تفتح باب التسجيل في نادي المسرح لليافعين

السويداء-سانا أعلنت منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية عن فتح باب التسجيل في نادي المسرح …