الدفاع الروسية: نظام كييف وزع الأسلحة على المتطرفين دون قيود

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الأسلحة التي وزعتها سلطات كييف على المدنيين تستخدم ضد أوكرانيا نفسها وأن الأوضاع الإنسانية تتدهور في مختلف المناطق الأوكرانية.

وقال رئيس المركز الوطني بوزارة الدفاع الروسية ميخائيل ميزينتسيف: “قام نظام كييف بالتوزيع غير المنضبط للأسلحة الصغيرة والذخيرة على الجماعات المتطرفة دون أي قيود والنتيجة أن الأسلحة تعمل الآن ضد الشعب الأوكراني لخلق خطوط دفاعية من الدروع البشرية وكذلك عمليات النهب والعنف ضد المدنيين والمواطنين الأجانب”.

وأشار ميزينتسيف إلى أن الوضع الإنساني الكارثي يتدهور في معظم الأراضي الأوكرانية وأن بعض المدن تمر بظروف صعبة وأضاف “في الوقت الحالي هناك وضع إنساني كارثي في معظم أراضي أوكرانيا والذي للأسف يتدهور بسرعة حيث لا تزال الظروف صعبة في مدن كييف وخاركوف وسومي وتشرنيغوف وماريوبول وكذلك في عدد من البلدات الأخرى”.

ولفت إلى أنه على الرغم من دعوات روسيا فإن النازيين يحتجزون آلاف المواطنين الأوكرانيين وكذلك عدداً كبيراً من الأجانب ولا يطلقون سراحهم للإجلاء مبيناً أن “إرهابيي الكتائب القومية المتطرفة يواصلون استخدام المدنيين والأجانب كدروع بشرية”.

وأفاد ميزينتسيف بأن أكثر من 7500 أجنبي ما زالوا محتجزين في أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا أقر الأربعاء الماضي أن مرتزقة من 16 دولة يبلغ عددهم أكثر من 1000 شخص في طريقهم إلى بلاده كما أعلن حصول أوكرانيا على السلاح من 19 دولة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: روسيا ستتخذ كل التدابير لشل قدرة نظام كييف على استهداف منشآت الطاقة

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا ستتخذ جميع التدابير اللازمة …