كاتبة أسترالية: الغرب دفع الوضع في أوكرانيا إلى حالة الغليان

كانبيرا-سانا

أكدت الكاتبة الأسترالية كيتلين جونستون أن الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي “ناتو” اختارت تأجيج الأوضاع في أوكرانيا لتحقيق أهداف معينة وبدلاً من تهدئة الوضع فيها أصرت هذه الدول على الدفع بها إلى حالة الغليان تحت مسمى “الدفاع عن الديمقراطية” في بلد تمنع فيه السلطات أحزاب المعارضة وتسجن المعارضين السياسيين وتتلقى الأوامر من واشنطن بعد الانقلاب الذي دعمته الأخيرة ضد الحكومة الشرعية في كييف عام 2014.

ولفتت جونستون في مقال على موقعها الإلكتروني إلى الضخ السياسي والإعلامي المكثف في الغرب ضد روسيا وقيام النخبة السياسية والإعلامية الغربية بكل ما يمكن لحجب المعلومات عن مواطنيهم ومنعهم من فهم ما يحدث.

وفندت جونستون مزاعم أمريكا وشركائها في أوروبا حول حرصهم المزيف على الدفاع عن “الديمقراطية والحرية” في أوكرانيا قائلة إنه من المثير للغرابة أن يتطلب الدفاع عن الحرية كل هذه الرقابة على المعلومات والأخبار مشيرة في هذا السياق إلى أن دول الغرب لم تكن لتحظر وسائل الإعلام الروسية لو لم تكن تخفي حقيقة ما يجري فعلاً.

وانتقدت جونستون اندفاع الأمريكيين والغربيين كأفراد ومجتمعات وراء ما تروج له وسائل الإعلام والسياسيون في بلدانهم حول ما يجري في أوكرانيا معيدة إلى الأذهان حقيقة أن هذه الدول هي ذاتها من هاجمت سورية والعراق وأفغانستان وليبيا واليمن وغيرها وهي الآن من يقود العالم إلى تصعيد واستفزازات خطيرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency 

انظر ايضاً

نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا

نيويورك-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن سكرتارية