باسيل يشكك بعزم ونية التحالف الدولي محاربة الإرهاب

كاراكاس-سانا

شكك وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل بعزم ونية التحالف الدولي محاربة الارهاب وفي مقدمته تنظيم (داعش) الإرهابي وقال: “هل تلقي طائرات التحالف الدولي القنابل أم المساعدات على تنظيم (داعش) الإرهابي”.

وأضاف باسيل بعد لقائه نظيرته الفنزويلية دلسي رودريغز: إن “ما يحصل اليوم تجاه الشعوب في المنطقة من العراق إلى سورية وفلسطين ولبنان هو تكرار لهذا النمط الهمجي والوحشي واللاإنساني الذي تتعرض له شعوب المنطقة ونتيجة للصمت الدولي”.

وأكد باسيل أن قضيتنا الأولى والاساسية هي قضية فلسطين لأنها تجسد قضية الظلم وليس القضايا التي يفتعلها الاحتلال الإسرائيلي لإلهائنا مضيفا إن ما نخشاه في لبنان اليوم إضافة إلى الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على منطقتنا والمنتكهة سيادتنا ووحدة أراضينا هو التعدي المتكرر والوحشي للمجموعات الإرهابية التي تتشابه مع الاحتلال الاسرائيلي.

ونوه باسيل بمواقف فنزويلا الداعمة للبنان والقضايا المحقة في المنطقة وقال “نحن نعول على وجود فنزويلا بمجلس الأمن لاقرار وتثيبت مبادئ دولية تنبع من الحق الانساني والقانون الدولي واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها وعدم التدخل في شؤون الدول واحترام سيادتها على ارضها”.

من جهتها أكدت رودريغز موقف بلادها الداعم دائما للقضايا العربية والرافض للامبريالية والاحادية الدولية.

يشار إلى أن باسيل اختتم جولة له في دول امريكا اللاتينية بزيارة إلى فنزويلا وصلها أمس.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة: العقوبات الأميركية بحق باسيل افتراء سياسي

بيروت-سانا أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني أن قيام الولايات المتحدة بوضع اسم رئيس …