14 ألف بوابة انترنت للمسجلين في اتصالات حمص الشهر القادم

حمص-سانا

أعلن مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص عن وصول نحو 14 ألف بوابة انترنت خلال الشهر القادم وسيصار الى توزيعها وتركيبها للمسجلين عليها مع أحقية التركيب أولاً للطلبات الأقدم.

وأوضح المهندس كنعان جودا مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص في تصريح لمراسلة سانا أن البوابات الجديدة تشمل المراكز الهاتفية في كل من القوتلي ووادي الذهب والمحطة بالمدينة وشين وتلكلخ بريف المحافظة الغربي.

وأشار جودا إلى أن الورشات الفنية نفذت مشروع تركيب وحدة نفاذ ضوئية في وادي حنة بريف حمص الجنوبي وتخدم الوحدة قرى شمسين ووادي الحنة كما أعادت تأهيل المناطق القريبة من مركز البياضة بالمدينة إضافة لتركيب وحدة نفاذ ضوئية في قرية الزارة وتخدم قرى الزارة وقميري وحصرجية بريف حمص الغربي وتم توسيع الشبكات الهاتفية في رام العنز.

ولفت جودا إلى أن خطة فرع الشركة للعام الحالي تشمل صيانة الأضرار التي لحقت بالشبكات الهاتفية في منطقة عشيرة والمضابع بالمدينة وتوسيع الشبكات الهاتفية في مركز اتصالات المحطة قطاع النزهة وعكرمة الجديدة.

وبخصوص خدمة (الفايبر نت) في المحافظة وهي إحدى خدمات مشروع (اف تي تي اتش) تقنية نقل البيانات والمعلومات داخل أسلاك ضوئية لإيصال الانترنت إلى المنازل والمكاتب بسرعات عالية تصل إلى 100 ميغا بين جودا أنه انتهت الورشات الفنية من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تخديم أحياء وشوارع المحافظة بهذه الخدمة ووصل عدد المشتركين فيها 127 مشتركاً.

وفي السياق نفسه أشار جودا إلى أن الورشات الفنية تواصل خلال العام الجاري استكمال المرحلة الثانية للمشروع لتصل الخدمة إلى شوارع أحمد شوقي والعشاق وطريق طرابلس وراغب الجمالي أمام فندق السفير وشارعي زكي الأرسوزي والشافعي في حي الغوطة والحمرا وشارع اسماعيل صبري في منطقة الملعب.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

توافر بوابات إنترنت في عدد من مراكز الهاتف بدمشق

دمشق-سانا أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن توافر بوابات إنترنت تراسل ADSL في عدد من مراكز …