القنيطرة: الموافقة على تزويد عدد من التجمعات السكانية في ريف دمشق بمادة الغاز المنزلي

القنيطرة-سانا

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بالقنيطرة خلال اجتماعها اليوم على تزويد عدد من التجمعات بريف دمشق بمادة الغاز المنزلي من خلال معتمدين مرخصين وطلبت من المديريات والدوائر والجهات العامة التقدم بطلبات مكتوبة تتضمن حاجة كل جهة من مادة المازوت مع بداية الشهر.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر ضرورة الإسراع بتفعيل عمل محطة سادكوب لتوزيع المحروقات ووضعها في الاستثمار وذلك بعد “زيادة مخصصات القنيطرة من طلبات المازوت وحدوث انفراج وتوفر في المادة”.

وطلب المحافظ من الجهات المعنية التشدد بموضوع مراقبة عمل محطات ومراكز توزيع المحروقات “وعدم الموافقة على نقل أي طلب من مادتي المازوت أو البنزين من محطة أو مركز إلى محطة أخرى تحت طائلة المسؤولية” وتفعيل عمل لجنة المحروقات لضمان سلامة وصول واستلام وتوزيع الكميات الواردة إلى المحافظة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي عن قطاع الاقتصاد والتجارة الداخلية بالمحافظة محمد الجبر إلى “وجود حالات تقصير في عمل دوريات حماية المستهلك وخاصة فيما يتعلق بمتابعة عمل محطات ومراكز توزيع المازوت”.

وأوضح مدير محروقات القنيطرة المهندس جابر أبو حسين أنه تم الانتهاء من صيانة المعدات والمولدة الكهربائية في محطة سادكوب لتفعيل عمل المحطة وإمكانية زيادة مخصصاتها الشهرية.

وأكد رئيس محطة تعبئة الغاز بالمحافظة المهندس أحمد عبود وجود “فائض بالغاز المنزلي في المحافظة” لافتا إلى أن المحطة توزع بمعدل 1200 اسطوانة يوميا تكفي حاجة أبناء المحافظة.

انظر ايضاً

الخيول العربية الأصيلة في القنيطرة.. موروث تاريخي وجهود كبيرة للحفاظ عليها والتوسع بإنتاجها

القنيطرة-سانا سنوات طويلة مرت على تربية الخيول العربية الأصيلة في محافظة