بوغدانوف: عودة سورية للجامعة العربية أمر مفيد لدول المنطقة ويسهم بتوفير استقرار أكبر لها

موسكو-سانا

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن عودة سورية إلى الجامعة العربية أمر مفيد لجميع دول المنطقة ويسهم بتوفير استقرار أكبر لها.

وقال بوغدانوف فى حوار مع قناة RT الروسية اليوم “نحن أشرنا إلى ارتياحنا لأول زيارة منذ عشر سنوات للرئيس بشار الأسد إلى الإمارات فهي اختراق سياسي ونفسي في العلاقات بين سورية ودولة عربية مهمة للغاية ونحن نقف مع عودة سورية كدولة مؤسسة لجامعة الدول العربية الى العمل النشط في إطار هذه الجامعة والعودة إلى الأسرة العربية فهذا أمر مفيد بشكل عام بالنسبة لجميع دول هذه المنطقة ويسهم بتوفير استقرار أكبر لها”.

وأضاف بوغدانوف “إن الوضع في سورية من الناحية الأمنية أصبح أفضل بكثير ولكن تبقى هناك المشاكل الاقتصادية المرتبطة بالضغط والابتزاز الغربي حيث لم يستطيعوا هزيمة الحكومة في دمشق بالأسلوب العسكري ولذلك يحاولون اليوم عبر الحصار الاقتصادي لكنني أعتقد أن الشعب السوري والدول العربية بشكل عام ونحن أيضا سنشارك بشكل نشط في المساعدة لإيجاد حل لهذه المشكلة ولدى سورية القدرة على التغلب على هذه المشكلة”.

وأشار بوغدانوف إلى أن هناك آليات تعاون مهمة بين روسيا وسورية مثل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني والعلمي إضافة إلى التعاون العسكري في مجال محاربة الإرهاب والذي حقق نجاحا كبيراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوغدانوف: الفيتو الأمريكي رخصة لمواصلة قتل أبناء غزة

موسكو-سانا وصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الفيتو الأمريكي على مشروع