زيادة مخصصات الكهرباء للمحافظة ورفع تعويضات العمال أبرز مطالب عمال الكهرباء بالسويداء

السويداء-سانا

دعا عمال نقابة الكهرباء والصناعات المعدنية بالسويداء إلى زيادة مخصصات المحافظة من الطاقة الكهربائية وتأمين محطة توليد كهربائية باستطاعة 20 ميغا واط لحالات التشغيل الطارئة واستئناف العمل بمحطة تحويل المشنف 66 -20 كيلو فولط والإسراع بتنفيذ محطة تحويل معمل التوليد وخطوط التوتر المغذية لها.

وطالب عمال النقابة خلال موءتمرهم السنوي اليوم الذي عقد تحت عنوان “سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل” بإحداث مخبر حديث لفحص العدادات الكهربائية وإصدار النظام الداخلي والملاك العددي لشركة كهرباء السويداء ورفدها بآليات شد رباعي لاستخدامها في الظروف الجوية الصعبة وتعيين عمال جدد لقسم الكهرباء في شهبا وإعادة النظر بتوزيع عمل المؤشرين وفقا لأعمارهم وتوفير مستلزمات روضة الأطفال بالشركة.

2ولفت المجتمعون إلى ضرورة متابعة التعديات والسرقات على الشبكة الكهربائية وزيادة الحوافز لعمال الكهرباء وتشميل الموءقتين منهم بتعويض المخاطر وعمال الأعمال الخطرة بالتقاعد المبكر ورفع طبيعة العمل وسقف التعويض العائلي والطبابة لعائلاتهم وحساب التعويضات الممنوحة على أساس الرواتب الجديدة بعد الزيادات.

واقترح أعضاء المؤتمر رفع نسبة المكافآت لعمال الشركة إلى 4 بالمئة من كتلة الرواتب والأجور وتثبيت العمال المؤقتين فيها ومنح تعويض الاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة بعد عام 1985 ورفع سقف تعويض الدراجات الآلية المستخدمة للعمل بالشركة.

واستعرض مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل الواقع الكهربائي بالمحافظة والجهود المبذولة للسيطرة على الأعطال بأسرع وقت وتطوير خدمات الجباية الآلية والنافذة الواحدة موضحا ان زيادة عدد ساعات التقنين يعود لتخفيض كمية الطاقة الكهربائية المخصصة للمحافظة إلى 35 ميغا بعد أن كانت خلال الفترة الماضية 60 ميغا مع التاكيد على استثناء المشافي وآبار المياه من التقنين.

ولفت رئيس اتحاد عمال السويداء جمال الحجلي إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الطبقة العاملة في الدفاع عن الوطن وتعزيز مقومات صموده وتأمين المستلزمات الحياتية اليومية للمواطنين منوها بالجهد الكبير لعمال الكهرباء في ظل الظروف الراهنة.

وتطرق رئيس مكتب نقابة عمال الكهرباء والصناعات المعدنية بالسويداء مدحت أبو ترابة إلى دور المؤتمرات العمالية في التعبير عن هموم العمال والدفاع عن مصالحهم داعيا لبذل المزيد من الجهود للمتابعة الميدانية لجميع القضايا المتعلقة بمسيرة العمل والإنتاج وتطوير أساليب العمل النقابي والتعامل مع الواقع بروح المبادرة والمساهمة في تعزيز دور القطاع العام.

وجرى خلال المؤتمر مناقشة التقارير النقابية والتنظيمية ولجنة التفتيش وإقرار الميزانيات الختامية للنقابة وصندوق المساعدة للعام 2014 والموازنات التقديرية للعام الجاري.

ويتبع لمكتب نقابة عمال الكهرباء بالسويداء 6 لجان نقابية ولجنة للمرأة العاملة موزعة على مختلف مناطق المحافظة.