مشروع منصة الكترونية لمساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل

حمص-سانا

مشروع متميز نفذته المهندسة الشابة حنان السليمان بعنوان “دبرلي شغل” يرمي الى مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل تلائم إمكاناتهم ومهاراتهم وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال في اوساطهم ودعم المحتوى الرقمي العربي.

السليمان التي تخرجت في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة البعث قسم “برمجيات” منذ عامين تمكنت من الحصول على حضانة أولية لمشروعها ضمن حاضنة تقانة المعلومات بحمص حيث بدأت الاعداد بتجهيز المنصة لإطلاقها.

ولفتت السليمان لنشرة سانا الشبابية إلى أن المشروع عبارة عن منصة للأعمال الحرة والخدمات المصغرة تؤمن بيئة مناسبة تجمع أصحاب الأعمال بالعاملين عبر إضافة مهمات بمهارات معينة ضمن المنصة للبحث عن عامل أو أكثر بمواصفات محددة وفقا لما يتطلبه العمل.

وتقوم المنصة حسب السليمان بعدة مهام منها تسهيل عملية ايجاد عامل ذي كفاءة عالية لأداء مهمة معينة أو فرصة عمل بأسرع وقت ممكن وفق مهارات محددة كما تسهل إيجاد فرص عمل أو تأدية مهمة واحدة لفئة الشباب التي لا تحمل شهادات وتمتلك قدرات معينة ومهنا مختلفة اضافة الى اقامة دورات تناسب اهتمامات المستخدم.

وتعمل السليمان حاليا كمطور ويب ضمن شركة برمجية بحمص وحصلت خلال مسيرتها الجامعية على جائزة الباسل للمتفوقين لعامين وشاركت بعدة مسابقات برمجية وغيرها.

ومشروع “دبرلي شغل” نال المرتبة الخامسة في مسابقة المحتوى الرقمي العربي التي أطلقتها الجامعة الافتراضية السورية لأول مرة عام 2019 بعد أن نفذته السليمان بمساعدة فريق “يلا نشتغل” الشبابي إضافة إلى مشاركته بعدة مسابقات وفعاليات أخرى.

تمام الحسن