الشريط الإخباري

القواعد الصحية والغذاء السليم للحصول على بشرة صحية

دمشق-سانا

حلم كل امرأة الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب والتجاعيد فحياتها تصبح أفضل عندما تشعر بجاذبيتها وجمالها.

سانا المنوعة التقت السيدة كاتيوشيا حسن خبيرة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في مركز أسرار الجمال زارا التي حدثتنا قائلة.. إن اختيار الأسلوب الصحي في الحياة واتباع القواعد الصحية والغذاء السليم والابتعاد عن الكحول والتدخين من أبسط الوسائل للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب .

وأوضحت كاتيوشيا.. أن أهم الوسائل للحصول على بشرة نقية هي تناول كمية كافية من الماء والإكثار من الخضراوات والفواكه وخاصة ذات الألوان الزاهية والغنية بمضادات الأكسدة كالجزر والبروكلي والافوكادو والفراولة والنوم بشكل كاف ومنتظم .

وبينت كاتيوشيا أن البشرة تتعرض خلال النهار للكثير من المؤثرات وتراكم الغبار والأتربة والدخان لذلك هي بحاجة إلى تنظيف وعناية ويفضل أن تتفرغ السيدة في آخر النهار لنفسها بحيث تنظف بشرتها وتضع الكريمات المناسبة للحفاظ عليها .

وأضافت.. هناك عدة خطوات على السيدات اتباعها بشكل دائم للحفاظ على نضارة وجمال البشرة وأولى هذه الخطوات هي تنظيف الوجه بمنظف خال من العطور وتنشيفه بمنديل ورقي لأن جلدة الوجه حساسة جدا ويجب لمسها برفق ثم وضع مرطب مناسب لنوع البشرة أو غني بالكولاجين الطبيعي الخالي أيضا من المواد الكيميائية فالترطيب اليومي للبشرة هو السر الأعظم لتأخير ظهور علامات التقدم بالسن بالإضافة إلى ما سبق نستخدم مقشرا مناسبا للبشرة يحتوي على مرطبات طبيعية من قشور اللوز لافتة إلى ضرورة الابتعاد عن المقشرات الكيميائية لما قد تسببه للبشرة من أضرار يستحيل إصلاحها والبشرة الدهنية تحتاج للتقشير كل أسبوع والجافة كل عشرة أيام .

وأشارت كاتيوشيا إلى انه يجب غسل الوجه صباحا بالماء الدافىء فقط من دون صابون لما للماء البارد من ضرر لأفضل أنواع البشرة وغسلها بالغسول الخاص بالبشرة مساء واستخدام واق شمسي في النهار كل ساعتين أو ثلاث عند التعرض لأشعة الشمس ووضع كريم مرطب أو واق شمسي على البشرة قبل وضع البودرة أو كريمات الأساس التي تكثر السيدات من استخدامها لما قد تسببه البودرة من جفاف للبشرة لأنها تخلص الجسم من نسبة معينة من الدهون فتصبح البشرة حساسة لتاثيرات العوامل الخارجية بشكل أكبر.

ولفتت إلى أهمية استخدام كريمات مغذية للبشرة في الليل قبل النوم غنية بفيتامين ا و اي وتناول سوائل وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية مشيرة إلى ضرورة معرفة نوع البشرة من خلال اختصاصي تجميل أو سؤال أطباء الجلدية عن نوع البشرة للاهتمام بها بشكل صحيح .

وقالت كاتيوشيا أن البشرة الدهنية عرضة للشيخوخة المبكرة بشكل أقل نسبة إلى البشرة الجافة التي تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة لنقص الدهون فيها مشيرة إلى الابتعاد عن التقلبات الجوية كالرياح العاصفة والشتاء وهواء الخريف وشمس الشتاء والصيف الضارة واستخدام أساليب الوقاية للحفاظ على البشرة من الجفاف .

سكينة محمد