إيران تنفي وجود مباحثات مع السعودية للاتفاق على رئيس وزراء جديد للعراق

طهران-سانا

نفي مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان مجدداً اليوم صحة الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام عن مباحثات إيرانية سعودية للاتفاق على شخصية رئيس وزراء العراق المقبل.
ونقلت وكالة تسنيم الدولية للانباء عن عبد اللهيان قوله” نحن نعتقد أن القيادات العراقية تمتلك من القدرة ما يمكنها من اتخاذ القرار المناسب ضمن إطار الدستور العراقي”.
وكانت الدائرة الإعلامية للسفارة الإيرانية في الرياض نفت أمس الأنباء التي تداولتها بعض الصحف العربية والغربية حول إرسال إيران لوفد إلى السعودية للتباحث حول الأوضاع في العراق مؤكدة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
وقالت الدائرة إن تشكيل الحكومة العراقية وتعيين رئيس وزراء لهذا البلد شأن عراقي داخلي يرتبط بالشعب العراقي والأحزاب والكتل السياسية فيه ومن الطبيعي أن هذا الأمر سيتم على أساس دستور هذا البلد ونتائج انتخاباته الأخيرة.

زيارة ظريف للسعودية غير مدرجة على جدول أعماله حاليا

كما نفى عبد اللهيان ما أوردته بعض الصحف العربية نقلا عن مصادر إيرانية غير معروفة من أن طهران تعمل على التحضير لزيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى الرياض وقال إن زيارة ظريف للسعودية غير مدرجة على جدول أعماله حاليا.
وأضاف عبد اللهيان في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم أن ما نشرته بعض الصحف العربية نقلا عن مصادر إيرانية غير معروفة من أن طهران تعمل علي التحضير لزيارة ظريف إلى الرياض “عار من الصحة” مشيرا إلى أن إيران ترحب بزيارة وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل لطهران.
يذكر أن صحيفة الحياة الصادرة في لندن كانت قد أعلنت أن مصادر إيرانية كشفت عن أن طهران تعمل في الوقت الحاضر على الإعداد لزيارة وزير خارجيتها محمد جواد ظريف إلى الرياض.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة الإرهاب والإبادة الجماعية

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة …