انفجار عبوة ناسفة في مركز شرطة الصابري بمدينة بنغازي شرق ليبيا

طرابلس-سانا
انفجرت عبوة ناسفة في مركز شرطة الصابري بمدينة بنغازي الليبية صباح اليوم ما أدى إلى اشتعال النيران في المركز دون وقوع إصابات فيما اقتصرت الأضرار على الماديات حسبما أعلنت وسائل الإعلام المحلية.
وفي سياق متصل أعلنت مصادر عسكرية في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية أن ضواحي مدينة بنغازي تعرضت اليوم لقصف عشوائي بالصواريخ خلال اشتباكات دارت بين قوات من الجيش يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومجموعات ارهابية مسلحة تابعة لما يسمى تنظيم “أنصار الشريعة” الإرهابي.
وأكدت المصادر العسكرية أن قوات تابعة لعملية معركة الكرامة التي يقودها اللواء حفتر قصفت منطقة سيدي فرج ومنطقة الهواري والقوارشة وقاريونس ردا على سقوط صواريخ غراد على قاعدة بنينا الجوية ومعسكر الصاعقة في بوعطني أطلقها تنظيم ما يسمى “أنصار الشريعة” الإرهابي.
ومنذ انطلاق عملية معركة الكرامة في السادس عشر من أيار الماضي التي يقودها اللواء حفتر بهدف تطهير البلاد من الإرهابيين والمتطرفين تشهد بنغازي مواجهات مستمرة مع المجموعات الإرهابية المسلحة بما فيها تنظيم ما يسمى “أنصار الشريعة” الإرهابي الذي يقف وراء الاغتيالات والتفجيرات بمدينة بنغازي.
يذكر أن مدينة طرابلس شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم تدهورا خطيرا في الوضع الأمني باندلاع اشتباكات عنيفة جدا بمنطقة جنزور بين قوة دعم مديرية الأمن وعمليات الداخلية ومجموعة إرهابية مسلحة تطلق على نفسها”كتبية فرسان جنزور “أدت إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وتضرر بعض المساكن
جراء القصف.

انظر ايضاً

من أجواء معرض (صنع في سورية) في مدينة بنغازي الليبية