زراعة حمص تضع خطتها للوقاية من الحرائق

حمص-سانا

وضعت مديرية زراعة حمص خطتها للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية من خلال تجهيز الآليات والصهاريج وفرق الإطفاء وشق وترميم خطوط النار في المواقع الحراجية.

ولفت المهندس بسام بارسيك محافظ حمص خلال اجتماع مع المعنيين بالوقاية من الحرائق في المركز الثقافي اليوم إلى ضرورة وضع خطة استباقية قبل حدوث الحرائق والاستعداد التام من كل الجهات المعنية من خلال تجهيز الآليات الثقيلة والصهاريج وسيارات الإطفاء والكادر البشري ليكونوا على أهبة الاستعداد للتصدي لأي حريق والتعاون مع المجتمع المحلي والوحدات الإدارية لتأمين جرارات ومتطوعين لتقديم المؤازرة الفورية لفرق الإطفاء كل ضمن منطقته.

وأكد أهمية تفقد جهوزية الآليات وتأمين النقص في العمال والسائقين وتكثيف نقاط المراقبة في كل المواقع الحراجية وإزالة الأعشاب على جوانب الطرقات والمنشآت العامة والإسراع بترحيل مكبات القمامة ووضع خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية الوقاية من الحرائق.

من جهته بين المهندس يونس حمدان مدير زراعة حمص أن المديرية جهزت الآليات والصهاريج والكادر البشري مع فرق الإطفاء والمخافر الحراجية ووضعت خطة لهذا العام لترميم وشق 735 كم من خطوط النار مشيراً إلى تجهيز 18 صهريجاً وتوزيعها على 8 مواقع حراجية.

عبد الحميد جنيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هيئة تطوير الغاب: البدء بإجراءات الوقاية من الحرائق

حماة-سانا كشف مدير الموارد الطبيعية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس فايز المحمد عن …