عباس: الحل السياسي في سورية هو الأمثل

القدس المحتلة-سانا

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم “لا حل للأزمة في سورية إلا سياسيا وأن الربيع العربي الذي اجتاح هذه الأمة هو تطبيق لمشروع الشرق الأوسط الجديد”.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن عباس قوله في اجتماع عقدته اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية “نحن في منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني ولا نتدخل في شؤون العرب اطلاقا وقلنا منذ البداية بالنسبة لسورية أن الحل السياسي في سورية هو الأمثل”.

وبخصوص الجماعات الإرهابية وما يحدث في دول ما يسمى “الربيع العربي” قال عباس “إنه يرفض ما يقوم به تنظيم داعش الإرهابي وإنه ضد كل المسميات التي تدعي أنها تعمل باسم الإسلام” مؤكدا أنه لا يجب المساس بالرموز الدينية ولا يجب إهانتها.

من جهة ثانية قال عباس “إن اسرائيل تخطف السلام وتدفع الى تصعيد التوتر في العالم، مبينا أن الحل يكمن في انسحابها من الاراضي الفلسطينية”.

وأوضح عباس أن اسرائيل نقضت الاتفاقات كافة التي عقدتها مع السلطة الفلسطينية فالإستيطان لم يتوقف ولم يتم إطلاق سراح الأسرى.

وقال عباس إن “الشعب الفلسطيني لن يستسلم ولن يستخدم العنف في الوقت ذاته” مضيفا إن “العودة للمفاوضات مرهون بالافراج عن الاسرى ووقف الاستيطان”.

وأوضح عباس “إن عددا من الدول الأوروبية بدأ يشعر بخطورة الاستيطان الإسرائيلي” مشيرا إلى ضرورة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل في هذا المجال.

وتناول الاجتماع إعادة إعمار قطاع غزة واحتجاز إسرائيل أموال الفلسطينيين وفرضها عقوبات مالية خانقة باقتطاع ضرائب بقيمة 127 مليون دولار شهريا بسبب انضمام فلسطين إلى محكمة الجنايات الدولية.

انظر ايضاً

عباس: جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة ومخططاته الاستيطانية في الضفة هدفها تصفية القضية الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي …