تركيب خلايا شمسية في 27 وحدة نفاذ ضوئي في حمص

حمص-سانا

باشرت الورشات الفنية في فرع الشركة السورية للاتصالات في حمص بتركيب الدفعة الأولى من تجهيزات بوابات الانترنت البالغة 9728 بوابة من إجمالي 14 ألف بوابة وذلك في عدد من المراكز الهاتفية بالمحافظة.

وأوضح المهندس كنعان جودا مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص لـ سانا أنه يتم تباعاً وصول تجهيزات بوابات الانترنت المقرر تركيبها لتخديم المواطنين المسجلين ويتم حالياً إجراء عمليات التركيب والاستلام لوضع البوابات بالخدمة مشيراً إلى أنها تتوزع في مركز اتصالات وادي الذهب بـ 3072 بوابة ومركز اتصالات المحطة بـ 2048 بوابة وفي كل من مراكز تلكلخ وتلبيسة وشين والرستن بـ 1024 بوابة لكل منها إضافة لـ 512 بوابة في دبين.

وحول استثمار الطاقة الشمسية بهدف استمرار تأمين الخدمة الهاتفية والانترنت في فرع الشركة بحمص لفت جودا إلى نجاح مساعي الورشات الفنية خلال السنوات القليلة الماضية بإنجاز تركيب خلايا شمسية في 27 وحدة نفاذ ضوئي تتوزع في مختلف أحياء وأرياف المحافظة وحالياً بصدد تركيب خلايا شمسية لـ 11 وحدة نفاذ ضوئي بالمحافظة.

وأشار إلى أن الاعتماد على الطاقة الشمسية لوحدات النفاذ الضوئية بالمحافظة وفر الكثير من المبالغ المالية من خلال الاستغناء عن تبديل البطاريات وأمن الطاقة اللازمة للاستمرار بتقديم الخدمات الهاتفية لآلاف المشتركين.

وبين جودا أن الورشات الفنية ركبت خلال الربع الأول من العام الحالي 4500 خط هاتفي جديد و3200 بوابة انترنت بينما بلغ إجمالي عدد الخطوط الهاتفية المستثمرة بالمحافظة 280 ألف خط وأكثر من 153 ألف بوابة انترنت.

تمام الحسن

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency