بوتين: الفراغ في السوق الروسية لن يطول

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن الفراغ في السوق الروسية الناتج عن انسحاب الشركات الغربية لن يطول مبيناً أن شركات أخرى بما في ذلك الروسية ستستحوذ على هذه الحصة السوقية.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله رداً على سؤال حول خروج علامات تجارية مثل (زارا) و(أتش أند ام) من روسيا “إن شركات روسية يمكنها الآن أخذ مكان هذه الشركات الأجنبية” مضيفاً “إذا غادر شخص ما السوق الروسية فلن يكون المكان فارغاً أبداً وسيأخذ مكانه المصنعون المحليون”.

وشدد بوتين على وجود فرص ذهبية في السوق الروسية مع خروج شركات أجنبية وقال: هناك الكثير من الأشخاص الموهوبين في روسيا.

وأكدت الحكومة الروسية مراراً دعمها للشركات الوطنية المتضررة من العقوبات المفروضة على روسيا جراء العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس واتخذت مجموعة من الإجراءات للحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي في البلاد وتبنت إجراءات مالية واقتصادية تجاه الشركات الأجنبية المنسحبة من روسيا.

وفي سياق متصل اعتبر بوتين أن العقوبات المفروضة على شركات التعدين الروسية غير قانونية وتتعارض مع مبادئ منظمة التجارة العالمية.

وقال بوتين: إن العقوبات تتعارض مع مبادئ منظمة التجارة العالمية والالتزام الذي طالما كرره الشركاء الأوروبيون باستمرار.

وأصدر بوتين توجيهات للحكومة بتحديث استراتيجية روسيا في منظمة التجارة العالمية وتقييم شرعية قرارات الأطراف الغربية مشدداً على أن هذه العقوبات تساهم في ارتفاع أسعار المعادن.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون على الساحة المحلية والدولية

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن بلاده تدافع عن مبدأ سيادة القانون في …