الشريط الإخباري

اف بي اي يحذر من تزايد عدد الامريكيين الذين يريدون الالتحاق بتنظيم داعش

واشنطن-سانا

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة من تنامي الأفكار المتطرفة وأعداد الامريكيين الذين يرغبون بالالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية عن مصدر في المكتب قوله إن “المكتب ووزارة الأمن الداخلي الأمريكي أرسلوا تحذيراً مشتركاً إلى كل وكالات إنفاذ القانون بالبلاد بشأن تحول عدد كبير من الفتيان والفتيات الامريكيين نحو التطرف والنزعة للانضمام إلى تنظيم داعش” مشيرين إلى أن هذا التنامي الكبير “مقلق للغاية”.

وأضاف المصدر إن المكتب يحقق في عدد من القضايا بخصوص ذلك في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وكما هو متوقع فإن القلق الاكبر الذي يعتري المسؤولين الأمريكيين بشأن تنامي الأفكار المتطرفة والإرهاب هو احتمال ارتداده عليهم ويقول مصدر الـ اف بي أي أن الفتيان الأمريكيين الذين من المحتمل تجنيدهم في تنظيم داعش يرغبون بشن هجمات داخل الولايات المتحدة فيما لدى الفتيات “أفكار مثالية” عن التنظيم في سورية.

وكان مدير الاستخبارات الامريكية أقر مؤخرا ان نحو180 أمريكيا سافروا إلى سورية من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

وعلى الرغم من التحذيرات المتواصلة التي يطلقها المسوءولون الامريكيون بشان خطر الارهاب فان ادارتهم وبعد اطلاقها برنامجا خاصا لتدريب وتسليح الارهابيين فى سورية الذين تسميهم “معارضة معتدلة” وتحديدها نحو “1200” إرهابي من أجل المشاركة فى هذا البرنامج كشف رئيس أركان الجيوش الامريكية الجنرال مارتن ديمبسي إنه قد يتم في النهاية إرسال وحدات من القوات الخاصة الأمريكية لدعم هؤلاء الإرهابيين ومؤازرتهم على الأرض.

انظر ايضاً

واشنطن تايمز: الإدارةالأمريكية تحرج الأردن بالحديث عن معسكرات على أراضيه لتدريب إرهابيي “المعارضة المعتدلة”

واشنطن-سانا على الرغم من مطالبة الأردن الإدارة الأمريكية بعدم الكشف عن المعسكرات التي يقيمها على …