فولودين: واشنطن لا تؤمن بانتصار أوكرانيا لكنها تفكر في ترتيب مجاعة فيها

موسكو-سانا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إن واشنطن لا تؤمن بانتصار أوكرانيا لكنها تفكر في كيفية سحب الحبوب بسرعة من هناك وترتيب مجاعة فيها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فولودين قوله على حسابه في موقع تليغرام اليوم: تريد واشنطن ترتيب مجاعة في أوكرانيا وتبحث عن طرق لتصدير الحبوب من كييف.. والرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن ذلك ضروري لخفض أسعار المورد.

وكان بايدن صرح في وقت سابق أن الولايات المتحدة مع حلفائها تبحث عن إمكانية لإعادة الحبوب الأوكرانية إلى السوق العالمية من أجل تحقيق خفض في أسعار هذا المورد فيما وافق مجلس النواب الأمريكي أمس على حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة غير مسبوقة تقارب 40 مليار دولار.

ولفت فولودين إلى أن واشنطن ورطت أوكرانيا في التزامات ديون وخصصت لها 40 مليار دولار لتوريد أسلحة وغيرها من المساعدات إلى كييف مع الدفع المؤجل وهي تعمل على إطالة أمد العمليات العسكرية على الأراضي الأوكرانية.

وأوضح فولودين أن الولايات المتحدة لا تقدم أي مساعدة حقيقية لأوكرانيا وهي تأخذ معظم الأشياء الضرورية منها وترتب اعتمادات فائضة لأن الأوكرانيين أنفسهم يحتاجون إلى احتياطيات الحبوب للعيش حتى موسم الحصاد الجديد.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدوما الروسي: نواب أوكرانيون شرعوا بدراسة مقترحات بوتين للسلام

موسكو-سانا كشف رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم عن شروع بعض نواب البرلمان