وسائل إعلام كوبية تنوه بمنجزات ثورة الثامن من آذار

هافانا-سانا

نوهت وسائل إعلام كوبية عدة بمنجزات ثورة الثامن من آذار عام 1963 على مختلف الصعد بعد تجاوزها كل العقبات لأنها تمثل آمال وطموحات الشعب السوري.

وبهذا السياق استعرضت وسائل الإعلام وعلى رأسها التلفزيون الكوبي أهداف ثورة آذار وما تحقق في سورية منذ عام 1963 وحتى الآن وربطت بين خطط التآمر والعدوان الخارجي على سورية عبر التاريخ واستهدافها اليوم والذي يعد نتيجة لاستمرارها بالدفاع عن سيادتها وكرامتها واستقلالها.

وفي لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام الكوبية بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لثورة الثامن من آذار أكد الدكتور لؤي العوجى القائم بأعمال السفارة السورية في كوبا أن ثورة الثامن من آذار عملت منذ انطلاقتها على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للدول العربية ولحركات التحرر الوطني فيها من أجل طرد المستعمر وإنجاز الاستقلال.

ولفت الدكتور العوجى إلى إنجازات ثورة الثامن من آذار على الصعد كافة مبينا أن سورية في عهد ثورة آذار تحولت إلى ركيزة استراتيجية للنضال ضد الإمبريالية والصهيونية.

وأكد القائم بأعمال السفارة السورية أن ما تشهده سورية اليوم من عدوان وتآمر من قبل الإمبريالية والصهيونية وحلفائهما وأدواتهما في المنطقة والعالم لم يكن إلا نتيجة لاستمرار سورية في مواقفها المبدئية الثابتة وأن الحرب الكونية الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ أربع سنوات والتي استخدمت فيها كل الوسائل الإعلامية والسياسية والعسكرية وتمويل وتسليح وتدريب لكل إرهابيي العالم وتسهيل دخولهم إلى سورية هدفها تدمير سورية وما تم إنجازه منذ عام 1963 وحتى الآن.