الهلال في مؤتمر الاتحاد الرياضي: رعاية ودعم الرياضيين.. ساعاتي: الرياضة أسلوب حياة-فيديو

دمشق-سانا

بدأت أمس في مدينة الجلاء الرياضية أعمال المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي العام تحت شعار “الرياضة ثقافة وأسلوب حياة” بحضور الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال ورئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ورئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي.

90وقال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي إن “انعقاد المؤتمر يأتي ليعبر تعبيرا صادقا عن مسؤولياتنا القادمة وعما نطمح أن يؤديه الرياضيون تجاه وطنهم ومجتمعهم لإنجاز وتعزيز مهمات معركة البناء الوطنى ومسيرة بناء سورية وتحقيق أهداف حزب البعث العربي الاشتراكي وقد وضعنا في الاعتبار الأول رعاية ودعم وتكريم الرياضة والرياضيين”.

وأضاف: إن قوة الوطن ونجاح مسيرته رهن بالاستثمار الأمثل لثقافة الرياضة وإبداع الرياضيين وتقديم سورية إلى العالم خير تقديم.

وتابع الهلال: إن التحديات التي تواجهها الرياضة السورية في ظل الأزمة التى يتعرض لها وطننا تتطلب المزيد من الجهد مؤكدا أهمية هذا المؤتمر فى تشخيص المشكلات التى تعانى منها الرياضة السورية وكشف مواطن الخطأ التي تعوق تطويرها وايجاد الحلول لها.

وأشار الهلال الى ضرورة دمج الرياضة بالمنظومة الاقتصادية وتوظيفها في الإصلاح والتأهيل وإعلاء القيم الجوهرية للرياضة على المستوى الفردي والجماعي متمنيا أن يشكل المؤتمر بمداخلاته ومقترحاته وتوصياته خطوة لتطوير الرياضة السورية.

من جانبه لفت الدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الشباب إلى أن المؤتمر ينعقد تكريسا لثقافة الرياضة حياة “بالرغم من كل ما تمر به سورية من حرب شعواء” معتبرا أن “للمؤتمر دلالات كثيرة ومهمة وانعقاده في هذه الظروف دليل على أن السوريين جميعا هم أهل للحياة والاستمرار”.

وأكد الدكتور ساعاتي أن المسابقات والتدريبات الرياضية والمنافسات ما زالت قائمة لرفع علم سورية خفاقا عاليا موضحا أن “الرياضيين لم يتوقفوا عن التدريب والعطاء والمنافسة والفوز حيث حققوا فى الألعاب الفردية والجماعية إنجازات حصدوا خلالها ميداليات الذهب والفضة والبرونز”.sana.sy 88

وأشار إلى أن اللاعبين الذين استشهدوا في جميع الألعاب الرياضية كانوا يقومون بتدريباتهم لإيمانهم بأن الرياضة أسلوب حياة.. والإرهابيون لا يفهمون ثقافة وأسلوب الحياة.

وأكد ساعاتي أنه على الرغم من الظروف التي تعيشها سورية ورغم الجراح ودماء الشهداء التي روت أرضنا الطاهرة فإننا مستمرون وسنكمل المشوار مستلهمين من تضحياتهم دروسا لن تنسى ومنارة تضيء الطريق أمامنا مهما كانت الصعوبات، مبينا أن انعقاد المؤتمر في الذكرى الثانية والخمسين لقيام ثورة آذار المجيدة له دلالاته المهمة فانعقاده في هذه الظروف دليل على أن سورية لن تموت وأن السوريين جميعا أهل للحياة والبقاء.

وقال.. إن كل ما سبق كان مداده دماء زملائنا الرياضيين المئتين والأربعة وستين شهيدا من كل الألعاب الذين استشهدوا فداء لقضية بلادهم لأن هذه الدماء اختلطت بدماء شهداء سورية لتروي ترابها.

99بدوره قال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة: كنا حريصين كل الحرص خلال الفترة الماضية على رفع اسم سورية في المحافل العربية والآسيوية والعالمية حيث استطاع رياضيونا تحقيق ميداليات متنوعة في مختلف الالعاب الرياضية ورفعوا العلم العربي السوري في المحافل الدولية والعالمية.

وأضاف اللواء جمعة: إن الرياضيين وقفوا إلى جانب جيشنا الباسل خلال الظروف الصعبة التى تتعرض لها سورية ونالوا شرف الشهادة في ساحات المعارك والساحات الرياضية.

وأشار اللواء جمعة إلى أن هذا المؤتمر هو فرصة لتقييم أداء المؤسسات الرياضية بما يعزز ايجابياتها ولتجاوز السلبيات التي ظهرت من أجل تطوير المستوى الرياضى والارتقاء به.

وفي تصريح عقب مشاركته في افتتاح المؤتمر لفت رئيس مجلس الوزراء إلى اهتمام الحكومة بالقطاع الرياضي لأهميته فى حياة الأبناء والأجيال حيث شيدت المنشآت والمدن الرياضية الكبرى كما تم دعم الأنشطة الرياضية ما ساهم في تحقيق سورية العديد من الانتصارات الرياضية مؤكدا أن “سورية ماضية في تحقيق طموحات شعبها فى محاربة الارهاب واعادة الامن والاستقرار وتعزيز قدرات الدولة”.

301وشهد حفل الافتتاح عروضا رياضية قدمتها مجموعة من الرياضيين وطلاب وطالبات المعهد الرياضي وتضمنت تدريبات متنوعة قدمت في لوحات فنية متميزة إضافة إلى عروض رياضية بسيطة قدمتها مجموعة من الأطفال.

حضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء القيادة القطرية للحزب وعدد من الوزراء واعضاء مجلس الشعب وحشد من الرياضيين.

وستبدأ أعمال لجان المؤتمر عند الساعة السابعة من مساء اليوم فى قاعات الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضى العام واللجان هي.. لجنة التنظيم والتخطيط والعلاقات الدولية واللجنة الفنية والاعلام الرياضى واللجنة المالية والادارية والاستثمارية.

1وفي اليوم الثانى ستتم مناقشة التقرير العام للمؤتمر والواقع الرياضي في كل لجنة حسب اختصاصها وصياغة المقترحات على أن تتضمن فعاليات اليوم الثالث عرضا للمقترحات والتوصيات وإقرارها والتصويت على أسماء المجلس المركزي للدورة التاسعة.

يشار إلى أنه انعقدت حتى الآن ثمانية مؤتمرات انتخابية لمنظمة الاتحاد الرياضي العام منذ العام 1978.

انظر ايضاً

اختتام بطولة السويداء للبلياردو للشباب

السويداء-سانا بمشاركة واسعة اختتمت بطولة السويداء بالبلياردو 9 كرات للشباب التي أقامتها اللجنة التنفيذية لفرع …