محافظ القنيطرة: الاهتمام بالجانب الصحي للأسر المهجرة والتشدد في التحاق اطفالها بالمدارس

القنيطرة-سانا

أكد محافظ القنيطرة “أحمد شيخ عبد القادر” ضرورة زيادة الاهتمام بالأسر المهجرة المقيمة في مراكز الاقامة المؤقتة وإعطاء الجانب الصحي والنظافة العامة الأولوية في العمل والاهتمام.

وطلب المحافظ خلال جولته اليوم على عدد من مراكز الإقامة المؤقتة في مدينة البعث ومقر فرع الاتحاد العام للعمال من مديرية التربية متابعة موضوع التحاق الأطفال بالمدارس لضمان استمرار تحصيلهم العلمي.

وخلال اجتماعه اليوم مع لجنة الإغاثة الفرعية في مبنى المحافظة أشار عبد القادر إلى اهمية العمل الميداني للجهات المعنية بالشأن الإغاثي والمبادرة إلى حل معوقات العمل التي تعترضها والقيام بحملات للنظافة والصحة ومتابعة الحالات المرضية والتقصي عن حالات مرض التهاب الكبد الوبائي للحد من انتشاره ووضع خطة باحتياجات المحافظة خلال مدة عشرة أيام.

وطلب المحافظ من اللجنة إنشاء قاعدة للبيانات تتضمن أسماء وأعداد الأسر المهجرة والمقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة والحالات الطارئة لحصر الأعداد بدقة منعا للتلاعب والفساد وضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها إضافة إلى مراقبة عمل الجمعيات الأهلية وإلغاء تراخيص المقصرة منها وتقديم الدعم للجمعيات النشطة.

من جهته أشار مدير الشؤون الاجتماعية بالمحافظة أيمن أباظة إلى أن عدد الأسر المسجلة في مراكز الإقامة المؤقتة بلغ 220 عائلة موزعة على 13 مركزا في بلدات جبا والكوم وخان أرنبة ومدينة البعث لافتا إلى وجود 17 جمعية أهلية منها سبع جمعيات تمارس عملها والباقي متوقفة عن العمل بسبب الظروف الراهنة.

ودعا رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالقنيطرة الدكتور جمعة الحسن إلى إحداث نقطة للفرع في تجمع جديدة الفضل للنازحين والإسراع بإصدار البطاقة الموحدة الخاصة بالأسر المهجرة والتي ستسهم في الإحصاء الدقيق والصحيح لأعداد العائلات التي هجرتها التنظيمات الإرهابية المسلحة من منازلها.

يشار إلى أن لجنة الإغاثة أوصت في اجتماعها الاخير خلال الشهر الماضي بالاهتمام بالأطفال في مجال التعليم ومكافحة الأمراض وتأمين الدواء والغذاء ومازوت التدفئة وزيادة مخصصات المحافظة من المعونات الاجتماعية التي تحتاجها والمقدرة بنحو 23 ألف سلة غذائية.

انظر ايضاً

بأجواء من الحزن الطوائف المسيحية تحيي عيد الفصح في غزة

القدس المحتلة-سانا دون أي مظاهر احتفالية وبأجواء من الحزن تحيي الطوائف المسيحية في مدينة غزة