قادري: تشريع جديد للتنظيم النقابي-فيديو

دمشق-سانا

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال قادري ان الاتحاد يعمل على وضع وسن تشريع جديد للتنظيم النقابي يتسم بالمرونة ويعطي صلاحيات واسعة للجان النقابية كي تمارس دورها الحقيقي في خدمة الطبقة العاملة بمختلف المؤسسات.

وأشار قادري خلال لقائه اليوم الكوادر العمالية بجامعة دمشق الى وجود نقاط ضعف في قواعد التنظيم النقابي المتمثلة باللجان النقابية مشيرا الى ان الاتحاد بصدد وضع الخطط الكفيلة بتفعيل مسيرة العمل النقابي ووضعها على المسار الصحيح وتفعيل المساءلة والمحاسبة.

وقال رئيس الاتحاد ان اللجان النقابية تعد أقوى مفصل في العمل النقابي باعتبارها صلة الوصل بين القيادة النقابية والقاعدة العمالية مؤكدا العمل على حل مشكلات الطبقة العاملة في مواقع عملهم وخارجها.

وأضاف ان الاتحاد يعمل على دراسة ووضع برامج اجتماعية تهدف الى مساعدة أسر العمال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتكريم أبنائهم المتفوقين حيث يجري العمل على إحداث شركة تأمين صحي بغية تحسين واقع الخدمات الصحية المقدمة للعمال مؤكدا أن نحو 50 بالمئة من العمال ممن تقع أماكن عملهم في مناطق تشهد احداثا يحصلون على رواتبهم الشهرية دون أي تأخير.

ويأتي اللقاء الذي أقامه فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي في إطار دورة إعداد كوادر نقابية عمالية بجامعة دمشق تستمر لغاية يوم الخميس القادم.

حضر اللقاء أمين فرع جامعة دمشق للحزب الدكتور جمال المحمود وعدد من أعضاء قيادة الفرع وحشد من الأساتذة والعمال.

انظر ايضاً

الاتحاد العام لنقابات العمال في عيدهم: سنبقى صوتهم الحقيقي المدافع عن حقوقهم ومكتسباتهم ومصالحهم

دمشق-سانا بمناسبة عيد العمال العالمي، أكد الاتحاد العام لنقابات العمال أن الأول من أيار هو …