زراعة 10 آلاف غرسه حراجية في ريف القنيطرة -فيديو

القنيطرة-سانا

أطلقت محافظة القنيطرة بالتعاون مع منظمة طلائع البعث والفعاليات الشعبية والمجتمع المحلي في بلدة خان أرنبة اليوم حملة التشجير الثانية لترميم المناطق التي تعرضت للاحتطاب الجائر.

ولفت محافظ القنيطرة أحمد الشيخ عبد القادر خلال مشاركته بالحملة إلى أهمية الشجرة كثروة وطنية داعيا إلى توسيع المساحات الحراجية ومتابعة رعاية الأشجار من خلال عمليات الري والتقليم.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم “اعفاء رئيس مخفر حراج خان أرنبة من منصبه نظرا لكثرة الاعتداء على الأشجار الحراجية على جانبي الطريق العام” مشددا على أن “قطع الأشجار تحت أية ذرائع هو خط أحمر”.

من جهته أوضح مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة أن حملة التشجير تستهدف زراعة جانبي الطريق العام دمشق -القنيطرة وعلى ثلاثة محاور الأول من مدخل المحافظة الشرقي في بلدة الكوم وحتى بلدة خان أرنبة والثاني من خان أرنبة باتجاه جباتا الخشب ويشمل الثالث الطريق الواصل بين جباتا وخان أرنبة لافتا إلى السعي لعقد ندوات زراعية في حضر وخان أرنبة خلال الأيام القادمة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الأشجار الحراجية والمثمرة.

بدوره أشار رئيس دائرة حراج القنيطرة المهندس أحمد ذيب إلى أن الحملة تضمنت غرس نحو 10 آلاف غرسة حراجية من السرو والصنوبر المثمر والكينا مبينا ان الدائرة عملت على تنفيذ خمسة ضبوط حراجية تتعلق بقطع الأشجار الحراجية منذ مطلع العام الجاري.

يشار إلى أن هذه الحملة تأتي استكمالا لحملة التشجير الأولى التي نفذت بمناسبة عيد الشجرة الثالث والستين حيث تمت زراعة نحو 50 دونما بالأشجار الحراجية كالصنوبر الثمري والسرو والكينا في منطقة العتم قرب معسكر طلائع البعث بالمحافظة.