الشريط الإخباري

جامعة البعث تكرم أربعة طلاب متميزين

حمص-سانا

كرمت جامعة البعث في حمص اليوم أربعة من طلبتها المتميزين الذين سجلت أبحاثهم العلمية في مجلات محكمة عالمياً ومنحوا براءات اختراع.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب خلال حفل التكريم أن نشر هذه الأبحاث في أهم المجلات المحكمة عالمياً يثبت قدرة وتفوق الطالب السوري في جميع المجالات ويسهم في رفع تصنيف الجامعات السورية مشيراً إلى أن ما ساهم به الباحثون يدعم ثقافة الابتكار وصناعة الأفكار وحل المشكلات الإنسانية والمجتمعية ويطور منظومة البحث العلمي ويحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويخلق الشراكة بين القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية ويسهم في ربط الجامعة بالمجتمع وسوق العمل.

أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور فائق شدود لفت إلى أهمية بحوث الطلاب المرتبطة بالمجتمع والتي تعنى بتطوير القطاعين التقني والإنتاجي وتطبيقها عملياً مؤكداً ضرورة تحفيز الباحثين الشباب وطلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة التدريسية على المزيد من البحث.

الباحثون معاذ عدنان المحمد الشيخ وأحمد سمير الصالح وعلي ياسين وانتصار اسماعيل أعربوا عن سعادتهم بهذا التكريم الذي يعد محطة مهمة في مسيرتهم العلمية ويدفعهم إلى المزيد من العمل والتفوق والنجاح.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الكيمياء ودورها في التنمية والبيئة ضمن المؤتمر العلمي الكيميائي الأول بجامعة البعث

حمص-سانا بحث المؤتمر العلمي الكيميائي الأول في جامعة البعث ضمن يومه الأول أهمية الكيمياء في …