رئيس الحكومة الليبية يزور موسكو في 14 آذار الجاري لبحث عدد من الملفات بينها الاستثمارات الروسية في ليبيا

طرابلس-سانا

أعلن المتحدث الرسمي للحكومة الليبية محمد بزازة أن رئيس الحكومة عبد الله الثني سيقوم بزيارة رسمية لموسكو في 14 آذار الجاري.

وقال بزازة في تصريحات نقلتها صحيفة ليبيا المستقبل “إن هذه الزيارة ستكون بداية جديدة للعلاقات بين البلدين وخاصة في الجانب العسكري بعد تكليف قائد عام جديد للجيش الليبي الفريق ركن خليفة حفتر” موضحا أن الملفات العالقة بين البلدين منذ 2011 مطروحة وخاصة العقود الكبيرة الخاصة بالتسليح والاستثمارات الروسية في ليبيا في مجال السكك الحديدية.

من جهة أخرى أكد رئيس أركان القوات الجوية الليبية العميد صقر الجروشي في تصريح لاخبار ليبيا 24 أن سلاح الجو الليبي دمر أمس خمس سيارات محملة بالذخائر لميليشيات فجر ليبيا الإرهابية في منطقة براك الشاطئ جنوب ليبيا.

وتجري مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني الليبي والميليشيات الإرهابية المتطرفة في مختلف المناطق الليبية منذ عدة أشهر فيما تستمر حالة الفوضى والفلتان الأمني منذ عدوان حلف شمال الأطلسى الناتو على هذا البلد عام 2011 واستمرار قطر وتركيا ودول أخرى بتزويد الإرهابيين بالأسلحة والأموال مقابل رفض بعض تلك الدول تزويد الجيش الليبي بما يحتاجه من أسلحة لمواجهة التنظيمات الارهابية المنتشرة في البلاد.