روسيا: انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

موسكو-سانا

انطلقت اليوم في مدينة سان بطرسبورغ الروسية فعاليات وأنشطة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة دول أجنبية وعربية عدة.

وينعقد المنتدى هذا الأسبوع في نسخته الخامسة والعشرين في الفترة من الـ15 وحتى الـ18 من حزيران الجاري ويجذب الحدث أكثر من 13500 مشارك من 141 منطقة ودولة في العالم.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم الذين يحضرون المنتدى مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية وباستخدام التقنيات الرقمية الحديثة.

ووفقاً لبيانات الهيئة المنظمة للحدث مؤسسة روس كونغرس فإن عدداً كبيراً من الوزراء وممثلين عن دول أجنبية وعربية يشاركون في الفعالية فيما أشار يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين سيلقي كلمة في الجلسة العامة للمنتدى التي ستنعقد يوم الجمعة القادم حول ضمان مزيد من التنمية الاقتصادية لروسيا في ظل العقوبات الغربية المفروضة عليها وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

يذكر أنه في العام 2021 أصبح منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أول وأكبر حدث تجاري في العالم ينعقد وجهاً لوجه بعد اندلاع أزمة فيروس كورونا في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حصيلة منتدى بطرسبورغ الدولي… عقود وصفقات بقيمة نحو 4 تريليونات روبل

موسكو-سانا أعلن منظمو منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم عن حصيلة نتائج المنتدى الذي عقد خلال …