النداف يدعو لجنة الإغاثة الفرعية بالسويداء إلى إعداد خطة سنوية

السويداء-سانا

دعا محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة اليوم إلى ضرورة التأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها وضمان عدالة التوزيع مشيرا إلى “أنه لا يحق لأي جهة أو أفراد العمل بالملف الإغاثي إلا من خلال لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة”.

وطلب النداف من أعضاء اللجنة إعداد خطة سنوية للعمل الإغاثي في مختلف المجالات كل ضمن اختصاصه ووضع خطة طارئة إلى جانب رفع الاحتياجات الشهرية إلى اللجنة العليا للإغاثة خلال موعد أقصاه الخامس والعشرين من كل شهر واعتماد وحدات إدخال وتقاطع البيانات كمصدر وحيد لبيانات الأسر المهجرة والمتضررة واحتياجاتها الإنسانية على مستوى المحافظة.

كما أكد ضرورة الإشراف على الأعمال المنفذة من قبل المنظمات غير الحكومية والمبادرات المحلية المشاركة في العمل الإغاثي ضمن نطاق المحافظة والتدقيق في خططها وسجلاتها المتعلقة بالعمل الإنساني وتقييم عملها وتفعيل دور المجتمع المدني في المجال الإغاثي والسماح للفرق التطوعية ولجان المصالحة الوطنية بممارسة العمل الإغاثي بإشراف لجنة الإغاثة الفرعية.

وكانت اللجنة قررت خلال اجتماعها الماضي توزيع /4264/ سلة غذائية للأسر المهجرة والوافدة إلى المحافظة والأسر المتضررة والمحتاجة.

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …